Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“الغذاء والدواء” تحيل 45 مؤسسة للنائب العام

الملف الاخباري : اعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اجراءات عملها للنصف الاول من العام الحالي على صعيدي الغذاء والدواء، مشيرة الى انها نفذت 808 زيارات لمنشآت وجهت خلالها 339 انذارا واوقفت 20 مؤسسة عن العمل فضلا عن اتلاف 182 كغم من المواد الصلبة.

كما اجرت المؤسسة 463 زيارة على مؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية اسفرت عن مخالفة 131 منها وإغلاق 24 مؤسسة وإحالة 26 الى النائب العام لإجراء المقتضى القانوني لمؤسسات صيدلانية وإحالة 19 اخرى غير صيدلانية، في حين احالت احدى المؤسسات الى محكمة امن الدولة وأنذرت 6 مؤسسات أخرى.

وفي اطار عمل مديرية المناطق وهي المسؤولة عن مناطق عمان والمحافظات نفذت الكوادر 20993 زيارة تفتيشية ورقابية اسفرت عن اتلاف 328 طنا من المواد الصلبة و31 طنا من المواد السائلة.

وأنذرت المؤسسة من خلال مديرية المناطق 13286 منشأة واوقفت 871 عن العمل فضلا عن اغلاق 144 اخرى.

كما خالفت كوادر المؤسسة 158 منشأة فيما استقبلت 744 شكوى من المواطنين.

وفيما يتعلق بإجازة الاستخدام الطارئ فقد عملت المؤسسة على اجازة الاستخدام الطارئ لمطاعيم فايزر واسترازينيكا وسينافارم وجونسون اند جونسون وسبوتنيك في اضافة الى اعطاء اولویة في تسجیل الادویة التي تحتوي على المادة الفعالة Favipravir، اضافة الى إعطاء أولویة في استلام ودراسة لقاحات كورونا ودراستها خلال 15 یوما في حال كانت جمیع الوثائق مكتملة… الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى