Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وصول شحنة “تجريبية” من لحوم خراف جورجية إلى الأردن

الملف الاخباري : وصلت شحنة “تجريبية” من لحوم الخراف الجورجية، إلى الأردن مساء الجمعة، وفق المستثمر في قطاع اللحوم إياد أبو طه.

وقال أبو طه وهو مورد الشحنة لصالح شركة في الأردن لـ “المملكة”، إن الشحنة تضم لحوم خراف لا يتجاوز وزن الواحد منها 12 كيلوغراما، وقُطعت “ليّتها” في مسلخ جورجي معتمد لدى وزارة الزراعة.

وعن سعر الكيلو غرام الواحد من هذه اللحوم، قال أبو طه إن الأسعار لغاية خروج اللحوم من جورجيا تراوحت بين (6 – 6.5) دنانير، فيما ستضاف لها أجور النقل قبل البيع للمستهلك.

وزارة الزراعة منحت مؤخرا رخصا عدة لاستيراد الخراف من جورجيا، بهدف تنويع مصادر استيراد اللحوم وصولا إلى توفر اللحوم للمستهلك بالجودة والسعر المناسبين، لكنها اشترطت عدم إدخال تلك المواشي بـ “اللية” بهدف عدم الإضرار بالمنتج المحلي.

“بعد هذه الشحنة التجريبية، ستصل إلى الأردن شحنة جديدة الخميس المقبل تزن 7 أطنان، وستتبعها شحنات أسبوعية في كانون الثاني تزن كل واحدة منها 12 طنا”، وفقا للمستثمر أبو طه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى