Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

دخول 17 ألف لتر من الوقود لصالح الاتصالات في قطاع غزة

الملف الاخباري : دخلت كمية من الوقود تعادل 17 ألف لتر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مساء الجمعة، لصالح شركة الاتصالات الفلسطينية لإعادة تشغيل أبراج الاتصالات المتوقفة منذ الخميس بسبب نفاد الوقود.

وبحسب “المملكة”، إن الكمية قد تعيد الاتصالات إلى القطاع بشكل جزئي، لكن هناك أضرارا لحقت بأبراج الاتصالات، وعلى الأقل ستعود خدمة الطوارئ لمساعدة فرق الطوارئ للتوجه إلى أماكن القصف.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح بدخول شاحنتي وقود يوميا إلى قطاع غزة، لدعم البنية التحتية للمياه والصرف الصحي في اليوم الثاني والأربعين للحرب.

ونفد الوقود لدى معظم مستشفيات غزة ما يحول دون تشغيل مولداتها.

وأعلن مسؤول إسرائيلي أن مجلس الحرب “وافق بالإجماع على توصية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشين بيت (الأمن الداخلي) بالامتثال لطلب الولايات المتحدة والسماح بدخول شاحنتين لوقود الديزل يوميا”.

وذكر المصدر أن شاحنات الوقود ستمر عبر معبر رفح الحدودي من خلال وكالات الأمم المتحدة وصولا إلى السكان المدنيين في جنوب قطاع غزة شرط عدم وصولها إلى حماس.

وقالت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، إن 50 شاحنة وقود كانت تدخل إلى قطاع غزة يوميا، قبل 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأن الكمية التي سمحت بها سلطات الاحتلال مختلفة عن الكمية المسموح دخولها لوكالة الأونروا.

المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى