Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الزراعة يرعى تخريج 250 مزارعًا من برنامج محاكاة الأعمال الزراعية

 الملف الاخباري : رعى المهندس خالد حنيفات، وزير الزراعة، اليوم الأربعاء، حفل تخريج 250 مزارعًا من برنامج محاكاة الأعمال الزراعية، الممول من جمعية بنوك الادخار الألمانية وبتنفيذ من مركز تطوير الاعمال – BDC وبالتعاون مع الارشاد الزراعي في وزارة الزراعة.

ويهدف برنامج محاكاة الأعمال الزراعية إلى تعزيز قدرات المزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية في إدارة مشاريعهم بشكل فعال ومستدام. ويركز البرنامج على تدريب المشاركين على إدارة الموارد المالية، مواجهة التحديات الزراعية، تسويق المنتجات الزراعية، اتخاذ القرارات الإدارية على أسس مالية سليمة.

يعتمد البرنامج على محاكاة الأعمال الزراعية بشكل واقعي، حيث يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، ويُطلب من كل مجموعة إدارة مشروع زراعي افتراضي. يتم تزويد المشاركين بالمعلومات والأدوات اللازمة لإدارة مشروعهم، ويتم تقييم أدائهم بناءً على النتائج التي يحققونها.

عبر المشاركون في البرنامج عن سعادتهم بالاستفادة من التدريبات التي تلقوها، مؤكدين أنها ستساعدهم على إدارة مشاريعهم بشكل أكثر كفاءة وفاعلية.

حيث ان المزارعين تعلموا من البرنامج كيفية إدارة الأمور المالية وكيفية مواجهة المشاكل الزراعية، وأن هذه المهارات ستكون مفيدة للغاية في تطوير مشاريعهم الزراعية.

قال المهندس خالد حنيفات، وزير الزراعة: “ان اولوية الزراعة في كافة سلسلة الانجاز هي البطالة ومن ثم البطالة ومن ثم الفقر وان الوزارة اليوم توجه كافة مشاريعها لضمان استدامة المشاريع وصولا الى خلق لفرص العمل واشار إلى أهمية هذا التخريج للمزارعين الذين استفادوا من برنامج محاكاة الأعمال الزراعية. إن هذا البرنامج يأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز قدرات المزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة مشاريعهم الزراعية بشكل فعال ومستدام.”

وثمن دور مركز تطوير الأعمال وجمعية بنوك الأدخار الألمانية على تعاونهما في تنفيذ هذا البرنامج. إننا نسعى من خلال هذه الشراكات إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في المملكة.”

قال السيد نايف استيتيه، مؤسس مركز تطوير الأعمال: “يسعدنا أن نرى نتائج برنامج محاكاة الأعمال الزراعية، حيث تمكن المشاركون من اكتساب مهارات جديدة تساعدهم على تطوير مشاريعهم الزراعية وتحقيق النجاح.”

وأضاف : “إننا نسعى من خلال برامجنا التدريبية إلى دعم جهود الحكومة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز قدرات الشباب والشابات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.”

يُعد برنامج محاكاة الأعمال الزراعية من البرامج التدريبية المهمة التي تساهم في تعزيز قدرات المزارعين وأصحاب الأعمال الزراعية في إدارة مشاريعهم بشكل فعال ومستدام. ويُتوقع أن يسهم البرنامج في تحسين جودة المنتجات الزراعية وتسويقها بشكل أفضل، وزيادة فرص العمل في القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى