Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الضمان تكرّم مركز التوثيق الملكي الاردني الهاشمي لجهوده في أرشفة وثائقها وملفاتها

الملف الاخباري : كرّم مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحله مدير عام مركز التوثيق الملكي الاردني الهاشمي الدكتور مهند مبيضين بدرع تقديري نظراً للجهود التي قام بها المركز في عمليات الترميم والتعقيم والتدعيم الحراري والمعالجة الكيميائية والحفظ الالكتروني لوثائق المؤسسة.

وقال الرحاحله إن سعي المؤسسة واهتمامها بمشروع مركز التوثيق الملكي كان هدفه المحافظة على الإرث الوثائقي وخلق ثقافة وثائقية بين مؤسسات الدولة في مجال تجميع الوثائق القديمة أوالمؤرشفة، مثل الصور والوثائق والمعاملات والطلبات القديمة؛ ليتم معالجتها وتعقيمها وإدامة عمرها باستخدام مواد خاصة وحفظ نسخة منها لتكون ذاكرة للأجيال القادمة.

وشكر الدكتور الرحاحلة جهود مركز التوثيق الملكي وتعاونه مع المؤسسة في تجميع الوثائق وملفات المؤسسة الخاصة بالمنشآت والأفراد وأرشفتها، مشيداً بجهوده المتراكمة في مشاريع الأرشفة والترميم مع عدد من وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة المختلفة وتجاوز إنجازه في ارشفة الوثائق في عدة بلدان عربية شقيقة.

وأوضح مدير عام مركز التوثيق الملكي الاردني الهاشمي الدكتور مهند مبيضين ان التعاون المشترك والرؤية الواضحة تصب في مصلحة التوثيق وصيانة المخطوطات والوثائق الأردنية وتعزز الذاكرة الوطنية الأردنية، تجسيداً لأهداف الجانبين في خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي، خصوصاً وأن الوثائق المتعلقة بالضمان الاجتماعي لها أهمية كبيرة لدى المواطنين وكذلك هي حق للأجيال القادمة في الاطلاع على مسيرة مؤسسة وطنية عريقة تُعنى بالحماية الاجتماعية للمواطنين وكافة الاجيال المتعاقبة.

كما أكد الدكتور مبيضين أن المركز هو الوحيد المتخصص محلياً واقليمياً بشكل متكامل في أعمال التعقيم والترميم والتحول الرقمي والأرشفة، مراعياً تطبيق المعايير الدولية والمواصفات العالمية المعتمدة في التعقيم والترميم والأرشفة الالكتروني، مبيناً أنه يسعى إلى التَّعاون العلمي الجاد مع المؤسسات والمراكز العربية والعالمية، ذات الأهداف المماثلة، وتبادل الخبرات معها، وعَقْد النَّدوات والـمُؤتمرات المؤدِّية إلى تعميق التعاون المشترك من أجل النُّهوض بالمهمات الموكلة إليه.

وشكر المبيضين مؤسسة الضمان الاجتماعي تقديرها لإنجازات المركز التي تدل على حرصها في الحفاظ على حقوق المواطنين عبر حماية الملفات من التلف أو الفقدان وهو ما يشكل مرتكزاً أساسياً لاستدامة المعلومات والبيانات الخاصة بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى