اخبار الاردن

الشواربة: آلية واضحة لضبط البيع العشوائي قريباً

الملف الإخباري- أكد رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الامانة ستعلن قبل نهاية الاسبوع القادم آلية عمل واسس لضبط البيع العشوائي الذي يشكل تعدي وتجاوز على الارصفة والشوارع والتقاطعات المرورية .

وبين الشواربة ان ازالة المخالفات والعوائق والتعديات عن الارصفة والطريق هو من المسؤوليات المباشرة لمناطق الامانة بعد حل دائرة ضبط البيع العشوائي، وان اي حملة لازالة العوائق والتعديات يجب ان تكون باشراف مدير المنطقة وبالتنسيق مع ادارة الامانة .

وجدد الشواربة خلال اجتماعه اليوم مع مدراء مناطق الامانة بحضور نائبه المهندس زياد الريحاني ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي ، التاكيد على منع اي تصرفات فردية بها إستفزاز وتطاول على القانون في حملات البيع العشوائي وربط الاشراف عليها بالمدراء والتنسيق مع ادارة الامانة .

وقال ” ان الامانة تعمل ضمن منظومة الى جانب الحاكم الاداري والاجهزة الامنية في ازالة العوائق والمخالفات عن الطريق والرصيف وهما حق للمواطن في استخدامهما بشكل آمن ، وانه لا بد من التعامل مع البسطات وظاهرة البيع العشوائي بالية عمل واسس تحفظ كرامة المواطن سيتم الاعلان عنها الاسبوع المقبل ” .

واشار ان من مسؤوليات امانة عمان تنظيم المدينة ومنع التعديات مع ايجاد الحلول والبدائل ، لافتا انه سيتم استحداث اسواق شعبية جديدة في مناطق العاصمة عمان .

واضاف الشواربة ان على قطاع المناطق والبيئة مع تراجع عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا ، وعودة القطاعات للعمل بشكل تدريجي وفقا للقرارات الحكومية ، العمل بشكل مضاعف خاصة الوضع البيئي داخل الاحياء السكنية بأن تكون نسبة الدوام لمختلف الشفتات 100% .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى