اخبار الاردن

السير : رجل السير لديه القدرة الفنية والتدريبية في تحديد حيثيات الحادث دون أن تكون المركبات في مكان وقوع الحادث ويحفظ حقوقهم

الملف الاخباري : قال مندوب ادارة السير إن الإنتشار الواسع لرقباء السير على كافة الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف محافظات المملكة ساهم في الحافظ على سلامة مستخدمي الطريق و انسيابية الحركة المرورية .

وأوضح خلال حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” أنه وبفضل الله وانتشار نشامى السير على مختلف الطرق حال دون وقوع (226) حادث نتيجة تجاوز الإشارة الحمراء و(109) حوادث نتيجة تجاوز السرعة المقررة ليوم أمس بعد ان تم ضبطهم ميدانياً .

وجدد مندوب إدارة السير التأكيد على ضرورة رفع المركبات في حال وقوع حادث لا قدر الله من مكان الحادث وحتى قبل حضور مندوب الحوادث، وأشار إلى أن رجل السير يستطيع من خلال خبرته أن يحدد حيثيات الحادث ومعرفة أسبابه دون أن تكون المركبات في مكان حدوثه مضيفاً الى أن رقباء السير المختصين في عمل مخطط الحوادث على كفاءة تامة بالنواحي الفنية والتدريبية وباستطاعة رجل السير أن يحدد قوة الصدمة ومكانها واتجاهات المركبة ومكان وقوع الحادث حتى بعد إزالة المركبات من مكان الحادث.
من جانبه أشار مندوب الدوريات الخارجية الى أن الفضوليين الذين يتجمهرون قرب مواقع الحوادث المرورية يتسببون بازدحامات مرورية قد تؤدي لحوادث سير أخرى إضافة الى إعاقة كوادر الدفاع المدني للوصول الى مكان الحادث .

مؤكدا على ضرورة توفر طفايات الحريق في المركبات وعدم ترك المخلفات اثناء تعطل المركبات على الطرق الخارجية خاصة الطريق الصحراوي ” كالحجارة والعجلات ” والتي تستخدم كعلامة ارشادية خاصة خلال فترات الليل والتي تتسبب بحوادث مرورية لا قدر الله.

أمن إف إم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى