اخبار الاردن

الزراعة ونهر الاردن توقعان اتفاقية تنفيذ مكون تحسين سبل العيش

الملف الاخباري : وقعت وزارة الزراعه ومؤسسة نهر الاردن اتفاقية تنفيذ مكون تحسين سبل العيش والذي يأتي ضمن نشاطات مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الاسر الريفية من الفقر والهادف الى الحد من الفقر الريفي وتحويل الاسر الريفية الفقيرة من اسر متلقية للدعم الى اسر منتجة وقادرة على إدارة مشاريع مدرة للدخل.

حيث اكد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ان هذا النشاط جاء لانتشال الاسر الريفية من الفقر وبالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن ضمن حزمة الاجراءات التي تنفذها وزارة الزراعة للحد من الفقر الريفي ومحاولة إيجاد فرص عمل في القطاع الزراعي حيث سيتم من خلال تنفيذ النشاط تاهيل العديد من الاسر الريفية الفقيرة والأشد فقرا على المهارات الانتاجية في القطاع الزراعي والقطاعات الاخري وتأمين المستفيدين بالمشاريع الانتاجية وبناء قدراتهم لإدارتها على الوجه الأمثل لتكون مصدرا للدخل.

ويأتي تنفيذ نشاط انتشال الاسر الريفية من الفقر وبالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن ضمن حزمة الاجراءات التي تنفذها وزارة الزراعة للحد من الفقر الريفي ومحاولة إيجاد فرص عمل في القطاع الزراعي حيث سيتم من خلال تنفيذ النشاط تاهيل العديد من الاسر الريفية الفقيرة والأشد فقرا على المهارات الانتاجية في القطاع الزراعي والقطاعات الاخري وتأمين المستفيدين بالمشاريع الانتاجية وبناء قدراتهم لإدارتها على الوجه الأمثل لتكون مصدرا للدخل.

واشار الحنيفات ان وزارة الزراعة هي الاولى في تنفيذ جميع خطوات منهجية التدرج في الانتشال المتضمن شمول الاسر الريفية المستهدفة في سلسلة من النشاطات المتكاملة والهادفة الى إخراجهم من دائرة الفقر الريفي.

وبين الحنيفات ان المشروع سينفذ في المحافظات المستهدفة (مادبا والعاصمة واربد وجرش وعجلون والمفرق ) وذلك خلال الفترة الزمنية 5/2021 الى 12/2023 ويستهدف 2550 أسرة من الاسر الاردنية المستضيفة للجوء السوري و اللاجئين السوريين ضمن فئتي الاسر الريفية الفقيرة والاشد فقرا .

ويأتي هذا المشروع بدعم وتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) والوكالة السويسرية للتنمية (SDC) ومرفق اللاجئين والمهاجرين والتهجير القسري والاستقرار الريفي (FARMS) ومؤسسة المجتمع المدني المفتوح / لندن (OSFL) كدعم للحكومة الأردنية للتخفيف من أثر اللجوء السوري على المجتمعات الاردنية المستضيفة للاجئين السوريين والى اللاجئين السوريين الجهة المنفذه مؤسسة نهر الاردن و الصندوق الهاشمي الاردني لتنمية الموارد البشرية(جهد) وصندوق المعونه الاردني و الجهات المساعده في التنفيذ المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) و مديريات الزراعة في المحافظات المستهدفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى