Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المراشده يكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في بلدة سوم ويعلن عن تقديم خمس منح جامعية لأبناء سوم

الملف الإخباري- رعى عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا, ومديرها العام, الدكتور شكري المراشده, الإحتفال الذي أقامته جامعة جدارا يالتعاون مع ملتقى الثريا الثقافي التنموي مساء الجمعة, لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من أبناء وبنات مدارس بلدة سوم، والذي استضافه الدكتور المراشده في مزرعته الخاصة في بلدة سوم.

وألقى الدكتور المراشده كلمة خلال الإحتفال الذي حضره عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا بالوكالة، والأستاذ الدكتور إيمان البشيتي نائب رئيس الجامعة، والدكتور حمزة نجادات مدير تربية إربد الثالثة، والدكتور زهير الربابعة مدير تربية إربد الثانية، والطلبة المكرمين وذويهم، قال فيها: “أن التعليم لم يعد ترفآ بل أصبح ضرورة من ضروريات الحياة لأن الأمم لا تنهض إلا بالعلم والمعرفة، ونريد جيلآ متسلحآ بالعلم والمعارف والمهارات والكفايات لخوض غمار المستقبل بكل جدارة وإقتدار لمنافسة الدول المتقدمة والوصول بالوطن إلى أعلى المراتب.

وأشار المراشده إلى أن التعليم اصبح في الوقت الراهن شعار الأمم التي تساق إليه، وتبذل فيه كل الطاقات والإمكانات لتحقيق نتائج عالمية ملموسة، ولم يعد التعليم مجرد تلقين تقليدي، بل أفادمن كل معطيات التكنولوجيا الحديثة، وأصبح يقومخعل على التخطيط الإستراتيجي المُحكم، وأصبح الطالب محور التعليم، والأستاذ موجهآ أغلى للعملية التعليمية، كما وتطورت المناهج بهدف إثراء الطالب والمعلم معآ، وأصبحت عملية التعليم تشاركية بين المعلم والطالب، إلى غير ذلك من التطورات الحديثة التي شهدها التعليم في الآونة الأخيرة.

وشدد على أن تأسيس جامعة جدارا جاء لخدمة الطلبة من مختلف مناطق المملكة, بهدف تقديم تعليم جامعي نوعي وحديث لهم, وتبني مواهبهم وصقل خبراتهم وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل مسلحين بكل ما يلزمهم لبناء وطن أقوى ومجتمع متماسك.

وأعرب المراشده عن بالغ سعادته بوجوده بين كوكبة من طلاب بلدة سوم لمشاركتهم فرحتهم في اجتياز امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بنجاح وتفوق, متمنياً لهم مستقبلهم حافلاً بالعطاء والإنجاز على الصعيدين العلمي والعملي, ومرحباً بأي طالب منهم لديه الرغبة في الإلتحاق بجامعة جدارا لتلقي تعليم جامعي نوعي وفي شتى التخصصات وضمن رسوم مناسبة وخدمات مميزة، معلنآ عن تقديم 5 منح دراسية لأبناء بلدة سوم لدراسة البكالوريوس في جامعة جدارا.

 ودعى المراشده الطلبة أن يكونوا على مستوى حسن ظن قائد الوطن بهم، داعيآ الله عز وجل أن يحفظ الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وقدم المراشده شكره وتقديره لمدراء التربية الحاضرين ودورهم الكبير برعاية العملية التعليمية في مناطقهم، كما وقدم شكره لملتقى الثريا الثقافي التنموي ممثلآ برئيسه واعضاءه على دوره البارز المتمثل في إقامة الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى دعم الإبداع والتميز في مختلف المجالات وإنفتاحه على المجتمع المحلي ومشاركته مناسباته في كافة مناطق المحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور حمزة نجادات مدير تربية إربد الثالثة، إننا نفخر لوجودنا بين هذه الثلة من ابنائنا المكرمين من بلدة سوم الناجحين في الثانوية العامة ونسعد بتكريمهم بمبادرة لدن جامعة جدارا وبالتعاون مع ملتقى الثريا الثقافي التنموي، متمنيآ للجميع التوفيق لخدمة الوطن وتحقيق الإنجازات في كافة ميادين الحياة، داعيآ الطلبة إلى الجد والمثابرة في حياتهم الجامعية وأن يكونوا مبدعين متسلحين بالعلم والمعرفة وأن يكونوا بارين بأهلهم الذين ما توانو يوماً عن السهر عليهم وبذل الغالي والنفيس لوصولهم إلى هذه المرحلة من حياتهم، وقدم شكره الجزيل لعطوفة راعي الحفل الدكتور شكري المراشده على كرمه السخي لدعم ابنائنا وبناتنا الطلبة، داعيآ الله عز وجل أن يحفظ وطننا الأعز بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى حفظه الله ورعاه.

من جانبه, قال رئيس ملتقى الثريا الثقافي التنموي الدكتور شامان المعابره: ” يسرنا أن نلتقي اليوم لنحتفل بتكريم كوكبة من طلبة التوجيهي من كافة الفروع من طلبة وطالبات مدارس بلدة سوم وتكريمهم من جامعة جدارا وعلى رأسها راعي حفلنا هذا عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري الجامعة، ودوره الكبير في رعاية ابنائنا وبناتنا في سوم وكافة مناطق المحافظة ، وقدم المعابره شكره وتقديره لجامعة جدارا ممثلة برئيس هيئة مديريها المراشده على دعمها الموصول لفعاليات الملتقى وحرصها على تكريم طلبتنا الناجحين في الثانوية العامة من أبناء المنطقة.

ودعت الطالبة تالا مازن معابره في كلمة ألقتها باسم الطلبة الناجحين, المقبلين على امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بالمثابرة والإجتهاد لتحقيق الأمنيات والأهداف وجني ثمار النجاح ليكونوا متسلحين بالعلم الذي تنهض به الشعوب, وتتقدم به الدول وتزدهر.

وأعربت المعابره عن سعادتها وسرورها على هذه اللفتة الكريمة من جامعة جدارا وملتقى الثريا بإقامة هذا الاحتفال التكريمي لهم, والذي كان له بالغ الأثر الطيب في نفوسهم وتحفيزهم على بذل مزيد من الجهود خلال مرحلة دراستهم القادمة.

وتخلل الإحتفال الذي أداره الدكتور خالد مياس من جامعة جدارا, فقرات غنائية منوعة قدمها الفنان عمر السقار وفرقته الموسيقية تغنت بالوطن وقائده, لاقت استحسان وإعجاب وتفاعل الحضور.

وفي الختام, قام راعي الإحتفال الدكتور شكري المراشده, بتوزيع هدايا نقدية على الطلبة المتفوقين, كما قام بتقديم دروع تكريمية لمدراء التربية الحاضرين تقديراً لهم، ودرعآ لرئيس ملتقى الثريا كما قام رئيس ملتقى الثريا الدكتور شامان المعابره بتكريم المراشده بدرع تذكاري لنشاطه الفاعل في المجتمع ودعمه لجميع المبادرات المحلية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى