Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة الأردنية الجزائرية المشتركة

الملف الإخباري- بدأت في عمان اليوم الأحد اجتماعات اللجنة الفنية التحضيرية للجنة الأردنية الجزائرية المشتركة في دورتها التاسعة برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني والسفير نور الدين خندودي المدير العام للبلدان العربية عن الجانب الجزائري بحضور السفيرين الأردني في الجزائر والجزائري في عمان وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات المعنية من كلا البلدين.

وستبحث اللجنة عددا من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات بخاصة الاقتصادية منها تنفيذا ومتابعة لمخرجات الزيارة الملكية الى الجزائر في كانون أول الماضي وما تبعها من لقاءات متبادلة على أعلى المستويات.

وقالت الزعبي ان اجتماعات هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة بعد النتائج التي تحققت خلال الأشهر الماضية والجهود المبذولة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ومتابعة تنفيذ مخرجات زيارة جلالة الملك الى الجزائر في كانون أول الماضي واللقاءات والزيارات التي تمت لاحقا على أعلى المستويات.

وأكدت الزعبي أهمية خارطة الطريق التي وقعها الجانبان مؤخرا التي وضعت قائمة بالمجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك مثل زيادة التجارة البينية وتحفيز الاستثمار وتبادل الخبرات والتعاون في مجالات الطاقة والصحة والزراعة والسياحة.

وأشارت الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ حوالي 250 مليون دولار متواضع ما يتطلب العمل المشترك لزيادته وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة وتفعيل اتفاقية التعاون التجاري الموقعة بين البلدين في عام 1997 وتسهيل المعيقات التي تواجه القطاع الخاص في البلدين للنفاذ الى الاسواق في كلا الاتجاهين ما يرفع حجم التجارة البينية ويحفز الاستثمارات.

من جانبه قال السفير خندودي ان اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المشتركة تحفل بكثير من الموضوعات التي من شأنها الارتقاء بمجالات التعاون خلال الفترة المقبلة والبناء على ما تحقق منها حتى الآن مشيرا الى أهمية المتابعة لتنفيذ كل ما يتم الاتفاق عليه.

وستعقد اللجنة المشتركة اجتماعاتها الثلاثاء المقبل برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي وعن الجانب الجزائري وزير المالية الجزائري الدكتور لعزيز فايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى