Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخرابشة:نعمل على تطوير استراتيجية الهيدروجين الاخضر تعزيزا للاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة المحلية

الملف الاخباري : قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الأحد ان الاردن يدعم ويشجع خطوات تطوير قطاع الهيدروجين وصولا الى تحويل الاردن مركزا لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتحقيق القدرة على المنافسة في المنطقة سعيا لتعزيز الاستدامة وتحسين سبل الاعتماد على المصادر الذاتية في قطاع الطاقة الاردني.

وشكر الخرابشة خلال ورشة عمل “مناقشة استراتيجية الهيدروجين الاخضر في الاردن” دعم مشروع قطاع الطاقة والحكومة الامريكية ممثلة بـالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) على التعاون والشراكة المستمرة في اعداد مسودة الاستراتيجية، وثمن اهتمام كافة الجهات المشاركة في تطوير المسودة سعيا الى تعزيز الاستدامة وتحسين سبل الاعتماد على المصادر الذاتية في قطاع الطاقة الاردني.

وتأتي اهمية الورشة في تطوير مسودة استراتيجية الهيدروجين الأخضر كمتطلب لإعداد خارطة طريق استخدام وانتاج الهيدروجين الأخضر في الاردن و تماشيا مع جهود الوزارة في تحقيق متطلبات رؤية التحديث الاقتصادي للعام 2023.

وتعتبر الورشة جزءا مهما من مشاورات الوزارة المستمرة مع الشركاء الرئيسيين في القطاع، لضمان مراجعة الجوانب الرئيسية لمسودة استراتيجية الهيدروجين الاخضر وخطة عمل القطاع لتحديد الأولويات والخيارات الاستراتيجية المثلى في الأردن، و تقوم الوزارة بدعم من برنامج دعم قطاع الطاقة بمراجعة النتائج والتوصيات التي توصلت اليها الدراسات السابقة في صناعة الهيدروجين الأخضر في الأردن، بما في ذلك مصادر الطلب المستقبلي وفرص التصدير والعملاء الرئيسيين ومتطلبات الاستثمار.

وقد تم خلال الورشة إتاحة الفرصة للشركاء لطرح الأسئلة والاقتراحات قبل وضع خطة العمل المقترحة والأنشطة الرئيسية لتطوير القطاع بشكله النهائي، حيث تهدف ورشة العمل إلى مناقشة متطلبات الشركاء والتحديات في القطاع خاصة مستهلكي الهيدروجين الأخضر.

حضر الورشة أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام والمساعد لشؤون الطاقة المهندس حسن الحياري وممثلون عن قطاع الطاقة في الأردن بما في ذلك الوزارات والهيئات الحكومية الأردنية وجمعيات الأعمال والمؤسسات المالية والجهات المانحة بالإضافة إلى المؤسسات الأكاديمية والجامعات والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى