Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير السياحة يلتقي البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي

الملف الاخباري : التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، يوم امس الثلاثاء، البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الاستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والمستشار هشام العبادي، والناطق الاعلامي للوزارة أحمد الرفاعي.

وقال الوزير الفايز، إن الأردن يعد من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك”.

وأضاف الوزير الفايز، “أن الأردن أرض القداسة، حيث أنطلقت المسيحية من موقع المغطس بالأردن الذي تعمد فيه السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان”.

ولفت الى، أن مواقع الحج المسيحي ( المغطس، نيبو، كنيسة مار الياس، كنيسة سيدة الجبل، مكاور) والمواقع الأثرية الأخرى كأم الرصاص وكهف السيد المسيح تعد مواقع مهمة للحجاج المسيحيين ووجهة دينية وسياحية هامة في المنطقة.

من جهته، أشار غبطة البطريرك الراعي، الى نشاط وزارة السياحة الذي يعكس مدى حرص المملكة الاردنية الهاشمية على ابراز المواقع التاريخية والتراثية وتقديمها بابهى حلة الى الزوار من كل انحاء العالم، اضافة الى كشف النقاب عن المواقع الدينية التي تغني اراضينا المقدسة.

ولفت الى اهمية تعزيز السياحة الدينية، مؤكدا دعمه واستعداده للتعاون في هذا السياق الذي ياتي طبيعيا في ظل العلاقات التاريخية والمميزة بين لبنان والاردن

وقدم غبطة البطريرك الراعي، الشكر للمملكة والوزارة على الدعم والتعاون مع لبنان وشعبه، معبراً عن سعادته بزيارة المملكة التي تزخر بمواقع دينية وتاريخية هامة، والتي تشكل إنموذجاً للتآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى