Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البحوث الزراعية ينفذ ورشة عمل في الشوبك حول حاضنة الابتكار الزراعي

الملف الاخباري : مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية افتتح المساعد لشؤون المراكز البحثية المهندس نضال فريجات ورشة عمل حول “حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية”
بحضور متصرف اللواء السيد ابراهيم انجادات والدكتوره مرام الفريحات المفوض لشؤون التنمية في إقليم البتراء السياحي التنموي وعدد من المزارعين ومندوبي الجمعيات الخيرية والتعاونية.

وأكد الفريجات أهمية هذه الورشة في تعريف المشاركين على توظيف الابتكار والإبداع في القطاع الزراعي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية بتشجيع الابتكار والريادة والإبداع ، من خلال تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ريادية تترجم على أرض الواقع، لافتاً إلى ان المركز الوطني للبحوث الزراعية اخذ على عاتقه توظيف الابتكار في تطوير البحث العلمي من خلال تمكين الرياديين وتطوير اعمالهم إلى مشاريع حقيقية ريادية لها انعكاس إيجابي على تطوير الأعمال الزراعية.

وثمن انجادات متصرف اللواء دور المركز الوطني الريادي في تطوير الأعمال الزراعية من خلال حاضنة الابتكار الزراعي نحو الريادة والإبداع ، والتي تهدف لتسليط الضوء على الأفكار الريادية والإبداعية وتحويلها لمشاريع مدره للدخل وتوفر فرص عمل جاذبة لتمكين الشباب والحد من البطالة.

وبدوره أشار الدكتور حسان العسوفي مدير مركز الشوبك للبحوث الزراعية إلى الأعمال البحثية التي ينفذها مركز الشوبك من خلال باحثين خبراء في مجالات البستنة والتصنيع الغذائي الثروة الحيوانية إضافة إلى ابحاث التنوع الحيوي وادماج بحوث المياه والطاقة والزراعة من خلال التشبيك مع المزارعين وخلق وعي زراعي نحو استخدام تقنيات حديثة من شأنها أحداث تطوير في القطاعات الزراعية لتحقيق الاستدامة الزراعية.

ومن جانبة دعا مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة المهندس عمار حتر الرياديين والمزارعين والقطاع الخاص والجمعيات التعاونية والخيرية الي الاستثمار في الطاقات الإبداعية من خلال التسجيل على منصة حاضنة الابتكار الزراعي والاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في إدارة الابتكار والإبداع وتحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية لتكون نواة لخلق فرص عمل والتوجه نحو فئة الريادة والتطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى