Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الدكتور السمان لـ “طلبة اليرموك”: الفرص موجودة والتطوير المستمر والإبداع عوامل النجاح

الملف الإخباري- أكد الدكتور مؤيد السمّان مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) سابقا أن فرص العمل موجودة، وأن الإنسان الناجح هو من يحسن استثمارها والبناء عليها وتحقيق الإنجاز.

وقال السمَان خلال ندوة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك حول “ريادة الأعمال وسوق العمل”، أن المستقبل الآن لريادة الأعمال والمشاريع الإبداعية، وأن طبيعة سوق العمل ومتطلباته تغيرت، فلم تعد الشهادة الجامعية وحدها مؤهل كاف بل على للشباب إجادة جملة من المهارات والخبرات التي تنسجم والتطور النوعي الذي يشهده سوق العمل محليا عالميا.

وأشار إلى أن إتقان مهارات الاتصال والتواصل والقدرة على تقديم الذات، وإجادة استخدام اللغات الأجنبية وتحديدا اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة العربية، وكذلك القدرة على استخدام برامج التطبيقات الذكية والتطبيقات الرقمية أصبحت من الضرورات لدخول سوق العمل، وإقامة المشاريع الريادية وتأسيس مستقبل عملي ناجح.

وشدد على ضرورة توجه الشباب نحو التفكير في المستقبل، وأن يتحملوا مسؤوليتهم في تنمية المجتمع عبر مشاريع ريادية تسهم في تطوير سوق العمل، وتجويد الخدمات المقدمة للجمهور، بما يحقق رؤى التحديث الاقتصادي.

وتحدث السمّان حول أهمية أن يبدأ الشباب حياتهم العملية بالعمل في أي مجال كان، بهدف اكتساب المهارات والخبرات وفهم سوق العمل، ومن ثم التوجه نحو إقامة المشاريع الريادية الخاصة بهم، وقال إن الخبرة هي الأساس في تعزيز قدرة الفرد على إدارة مشروعه الريادي وتحقيق النجاح.

ودعا السمًان الشباب إلى التوجه نحو المؤسسات الداعمة وحاضنات الأعمال والسعي نحو تطوير أفكارهم الريادية، وإقامة مشاريعهم والحرص الدائم على تطوير المنتج وتجويده، لتحقيق التميز، حيث يقاس الإنجاز بالنتائج.

وشهدت الندوة أجواء تفاعلية، حيث حاور السمان الطلبة حول تطلعاتهم المستقبلية نحو سوق العمل وريادة الأعمال، وطرح الطلبة عدد من الأسئلة والاستفسارات حول كيفية تحديد الفكرة الريادية الأنسب لقدراتهم وموهبتهم، كما تحدثوا عن حاجتهم للدعم والرعاية، فيما وجه السمان الطلبة إلى ضرورة انسجام خياراتهم في مجال الدراسة والعمل مع رغباتهم الشخصية ليتمكنوا من مواصلة العمل والتميز في الإنجاز، كما قدم لهم جملة من النصائح التي تساعدهم على إقامة مشاريع عمل قوية ومستمرة.

وحضر الندوة عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف وذيابات، ومدير مركز الريادة والابتكار في الجامعة الدكتور محمد أشرف العتوم، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الدكتورة نوزت أبو العسل، وجمع من الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى