Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهة نظيره البيلاروسي

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم الأحد، تدريباته في العاصمة مينسك تأهباً لمواجهة منتخب بيلاروس، وديا الثلاثاء، ضمن تحضيراته لخوض كأس العرب 2021 في الدوحة.

وتقام المباراة عند السابعة مساء، بحسب ما ذكر اتحاد كرة القدم.

وأجرى المنتخب تدريباً الأحد، بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، ‘اشتمل على تمرينات بدنية وتكتيكية مكثفة، وسط أجواء باردة، بانتظار إقامة المران النهائي الاثنين’.

وكان وفد المنتخب وصل إلى مينسك السبت، قادماً من كوسوفو، حيث أجرى تدريباً خفيفاً في مقر إقامته، للتخلص من آثار الإرهاق بعد الرحلة على ما ذكر الاتحاد.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 28 لاعباً: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد أبو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.

وكان المنتخب الوطني تغلب على مضيفه كوسوفو 2-0 مساء الأربعاء الماضي، في العاصمة بريشتينا، في أولى مبارياته ضمن معسكره الحالي في أوروبا، والذي يختتم الأربعاء عقب مواجهة بيلاروس.

ويعد معسكر كوسوفو وبيلاروس، المحطة الأخيرة لـ ‘النشامى’ تأهباً لبطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي ‘فيفا’.

والمنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

وكان المنتخب تفوق الشهر الماضي ودياً على أوزبكستان 3-0 وماليزيا 4-0، وفي أيلول/سبتمبر الماضي، فاز على البحرين في المنامة 2-1 بعد أن تعثر أمام هاييتي 0-2.

ويأتي كأس العرب، في إطار تحضيرات ‘النشامى’ لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام المقبل بنظام التجمع، على ضوء قرار الاتحاد الآسيوي الذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى