اخبار الاردن

إدارة السير : تعاون المواطنين أدى الى نجاح الخطة المرورية خلال عطلة عيد الفطر

الملف الاخباري –  قال مندوب ادارة السير إن مرتبات ادارة السير وخلال عطلة عيد الفطر السعيد نفذت خطة مرورية محكمة للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية في كافة محافظات المملكة وخاصة بالقرب من المواقع الترفيهية.

وأشار الى أنه وخلال عطلة العيد تم تكثيف الرقابة على مختلف الطرق بحيث لم يتم تقليص نسب الدوام أثناء فترة العطلة من اجل تنفيذ الواجب المروري اضافة الى الواجب الامني والإنساني حفاظا على صحة وسلامة المواطنين في ظل جائحة كورونا وإجازة عيد الفطر السعيد.

وأوضح خلال حديثه لإذاعة الامن العام ” أمن أف أم ” أنه ومع بدايات دوام هذا اليوم بعد عطلة استمرت لخمسة أيام تم تنفيذ خطة مرورية للسيطرة على الحركة النشطة على مداخل العاصمة والتي شهدت نشاط واضح وانسيابية تامة مع بعض المعيقات البسيطة والتي تم التعامل معها مباشرة.

ودعا الاخوة المواطنين عدم التردد في الابلاغ عن اية ملاحظات على رقم الواتس اب ( 0770999030) فيما يتعلق بالقيادة المتهورة او نقل أي صور وفيديوهات تتعلق بهذه المخالفات بحيث يتم متابعتها بسرية تامة واتخاذ الإجراء الفوري والمناسب حيال هذه المخالفات.

من جانبه قال مندوب ادارة الدوريات الخارجية انه تم نشر الدوريات على كافة الطرق الخارجية للتعامل مع الحركة المرورية خاصة من العاصمة عمان باتجاه المحافظات وبالعكس بعد نهاية عطلة العيد.
وشدد خلال حديثه “لإذاعة الامن العام” على ضرورة الابتعاد عن السرعات العالية منوها الى أنه لن يتم التهاون مع المخالفات الخطرة و خاصة مخالفات الدرجة الاولى حفاظاً على سلامة المواطنين.

واستعرض اهم المخالفات التى تم التعامل معها خلال عطلة العيد والتى تنوعت من حوادث مرورية وسرعات عالية وعدم الالتزام بقانون السير ومن ابرزها ضبط مركبة عمومي يقودها سائق غير مرخص قانونياً و تسير بسرعة 200 كلم / بالساعة حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

وشكر في نهاية حديثة تعاون المواطنين التام مع مختلف الإدارات المرورية والذي أدى الى نجاح الخطة المرورية وتقليص عدد الحوادث متمنياً على الاخوة السائقين الإلتزام التام بقواعد المرور والابتعاد عن السلوكيات السلبية مثل استخدام ” الهواتف النقاله ” اثناء القيادة كما دعا الى ضرورة ترك مسافة أمان بين المركبات والالتزام التام بالسرعات المقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى