Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن: طقس حار في مُعظم المناطق و شديد الحرارة في الأغوار و العقبة خلال الأيام القادمة

الملف الاخباري : تُشير آخر الخرائط الجوية توقعات باستمرار تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن خلال الأيام القادمة بالكتلة الهوائية الحارة و المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، بحيث تبقى الأجواء حارة بوجه عام في أغلب المناطق، بينما تكون شديدة الحرارة لبعض الأوقات في مناطق الأغوار و العقبة نظراً للطبيعة الجغرافية التي تمتع بها تلك المناطق.

و يُتوقع بمشيئة الله أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، بحيث يكون الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة، و تتراوح درجات الحرارة حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في العاصمة و أغلب المُدن الأردنية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة مع اقترابها من مُنتصف الأربعينيات مئوية.

و نتيجة وقوع الكتلة الهوائية الحارة على أطراف المملكة، يعني ذلك أن درجات الحرارة لن ترتفع إلى مُستويات قياسية أو استثنائية بل ستتراوح العظمى حول 35-36 درجة مئوية في جبال العاصمة، كما و يؤدي ذات الأمر و هو وقوع الكتلة الحارة على أطراف المملكة إلى نشاط للرياح الشمالية الغربية على فترات ساعات ما بعد الظهر و المساء.

أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، و لكن تميل الأجواء للاعتدال قليلاً مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، مما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت.

طقس العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى