Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أكاديمية من “اليرموك” تساهم بتسجيل براءة اختراع أردنية لتركيبات صيدلانية لعلاج كورونا

الملف الإخباري- ساهمت الدكتورة غيناء أبو ذياب عضو هيئة التدريس في قسم الكيمياء الطبية وكيمياء العقاقير بكلية الصيدلة في جامعة اليرموك، بتسجيل براءة اختراع حملت عنوان “مركبات وتركيبات صيدلانية لعلاج مرض فيروس كورونا وطرق تحضيرها” وتسجيلها لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية في سويسرا، لتكون البراءة الأولى من نوعها محليًا وعالميًا.

وجاءت مساهمة الدكتورة أبو ذياب في هذا الإنجاز العلمي، ضمن فريق بحثي أردني ضم باحثين من جامعة العلوم التطبيقية، جامعة جدارا، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وقالت أبو ذياب إن الدراسات والأبحاث الأولية تنبأت إلى أن لهذه المركبات فعالية عالية في منع انتقال العدوى من خلال آلية تثبيط تفاعل إنزيم متحور الأنجيوتنسين-2 مع بروتين سبايك لفايروس كورونا المستجد.

وأضافت أن براءة الاختراع هذه تتضمن تطوير 25 مركبا لعلاج فيروس كورونا، الذي تسبب بجائحة عالمية وما زال المرض موجودا ولم يسجل له أي علاجات سابقة.

يذكر أن أبو ذياب، تحمل رتبة أستاذ مساعد في كلية الصيدلة، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الكيمياء الطبية من جامعة نورث كارولاينا الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى