Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الروابدة: صندوق إستثمار أموال الضمان يقوم بدور هام في دعم الامن الاقتصادي والاجتماعي الوطني

الملف الاخباري : أكدت وزير العمل / رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ناديا الروابدة على أهمية الدور الذي يقوم به صندوق إستثمار أموال الضمان الاجتماعي في تعزيز متانة واستدامة المركز المالي للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال استثمارات ذات ميزة نسبية للإقتصاد الأردني ومبنية على منظومة مؤسسية تضمن حصافة ومؤسسية عملية اتخاذ القرار الإستثماري .

وخلال لقائها مع رئيس مجلس إستثمار أموال الضمان الإجتماعي مازن الخطيب، ورئيس صندوق الاستثمار الدكتور عز الدين كناكريه وعدد من مدراء الصندوق، قالت الروابدة أن قانون الضمان الإجتماعي حدد إطار الحوكمة المؤسسية للضمان الإجتماعي بشقيه التأميني المتمثل بالمؤسسة العامة للضمان الإجتماعي، والإستثماري المتمثل بصندوق استثمار أموال الضمان الإجتماعي. مضيفة ان القانون حدد أيضا الدور الرقابي لمجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي في إقرار السياسة العامة الإستثمارية للصندوق والتوزيع الإستراتيجي للموجودات والموازنة السنوية بناء على توصية مجلس الإستثمار، ومتابعة التزام صندوق الإستثمار بتحقيق أهدافه الإستراتيجية، وبما يعزز ديمومة الضمان الإجتماعي .

من جهته، رحب رئيس مجلس الإستثمار مازن الخطيب بوزير العمل/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وأكد على الجهد الدؤوب لمجلس الإستثمار في تنفيذ السياسة الإستثمارية، ووضع الخطط والبرامج التي تمكن الصندوق من تحقيق عوائد مجدية ومستمرة على الموجودات، وتوفير السيولة اللازمة لتمكين المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها المستقبلية تجاه المشتركين والمتقاعدين، وكذلك المساهمة في نمو الإقتصاد الوطني من خلال إستثمارات إستراتيجية في قطاعات حيوية.

رئيس صندوق الإستثمار الدكتور عز الدين كناكريه قدم عرضا يتضمن الأداء المالي للصندوق للربع الثالث من هذا العام، مشيرا أن موجودات الصندوق ارتفعت لتبلغ حوالي 14.5 مليار دينار مقارنة مع 13.8 مليار دينار نهاية العام الماضي، كما ارتفع الدخل المتحقق من المحافظ الإستثمارية المختلفة ليصل الى حوالي 611 مليون دينار نهاية الربع الثالث من هذا العام مقارنة مع 504.8 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

واستعرض أبرز مستجدات المشاريع التي يستثمر فيها الصندوق في قطاعات البنوك التعدين، الطاقة، السياحة، الزراعة، التطوير العقاري والمناطق التنموية، بالإضافة الى تمويل مشاريع في قطاعات الصحة والنقل والتعدين عبر نافذة التأجير التمويلي. وبين ان الصندوق يقوم حاليا بدراسة عدد من الفرص الإستثمارية في قطاعات التعدين والطاقة، بالإضافة إلى اهتمام الصندوق بالاستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة ومنها مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشاريع رؤية التحديث الإقتصادي.

وفي الختام، اثنت الروابدة على الجهود التي يقوم بها الصندوق لتعزيز أداء محفظته الإستثمارية، ودور استثمارات الصندوق في تحقيق الأمن الإقتصادي والاجتماعي الوطني والتنمية المستدامة الشاملة، وبما يحقق رسالة الصندوق بالإستثمار لضمان مستقبل الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى