Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

العلاقات الدولية في اليرموك تنظم جلسة تعريفية بالشبكة الطلابية ESN

الملف الإخباري- نظمت دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في جامعة اليرموك بالتعاون مع مكتب ايراسموس بلس الوطني في عمان وبعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن، جلسة تعريفية عن الفرص التي يتيحها الاتحاد الأوروبي لتبادل الطلبة، والتعريف بالشبكة الطلابية ESN، بمشاركة كل من ياسين خليل ممثل الشبكة الطلابية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وباولا بوب نائب رئيس الشبكة الطلابية، وتينا برايهاف مسؤولة التعليم في الاتحاد الأوروبي.
وفي بداية الجلسة رحب مدير الدائرة الدكتور موفق العتوم بالمشاركين في فعاليات الجلسة، مؤكدا ان جامعة اليرموك تحرص على المشاركة في مختلف المشاريع المطروحة من برنامج ايراسموس بلس الأوروبي الأمر الذي يتيح الفرص أمام طلبة الجامعة للمشاركة في برامج التبادل الطلابي بين مختلف الجامعات الأوروبية من جهة، وفرصا لأعضاء الهيئة التدريسية للمشاركة في المشاريع والبحوث العلمية وتبادل الخبرات مع الباحثين من مختلف الدول من جهة أخرى.
وأكد العتوم سعي دائرة العلاقات والمشاريع الخارجية في اليرموك على الدوام للتواصل مع مختلف الجهات ومؤسسات التعليم العالي الدولية لفتح قنوات التواصل معها مما يمكن الجامعة من تعزيز تعاونها الأكاديمي والبحثي مع هذه المؤسسات، ويعزز من مسيرة الجامعة وسمعتها العلمية على المستوى الدولي.

ومن جانبهم استعرض المشاركين نشأة الشبكة الطلابيةESN التي تعد واحدة من أكبر التجمعات الطلابية في أوروبا وتهدف لدعم التبادل الطلابي وتنميته، مشيرين إلى ان ESN موجودة في أكثر من 1000 مؤسسة للتعليم العالي حول العالم، كما تضم ESN حوالي 40.000 شاب يقدمون خدماتهم لنحو 350.000 طالب دولي كل عام.

وأضافوا أن ESN تعمل على ثلاثة مستويات: المحلية والوطنية والدولية، وتهدف إلى إنشاء بيئة تعليمية مرنة من خلال دعم وتطوير التبادل الطلابي من مختلف المستويات وتوفير تجربة تعدد الثقافات، كما تقدم ESN المساعدة لطلبة برامج التبادل الطلابي الذين يواجهون مشاكل في بيئاتهم الجديدة من خلال عملية التكامل الأكاديمي والاجتماعي والعملي، ويتم ذلك بشكل أساسي من خلال الأنشطة في الأقسام المحلية، والتي تشمل الأحداث الثقافية والاجتماعية مثل الرحلات إلى أماكن مختلفة داخل الدولة، ومشاريع اللغة، ومهرجانات الطعام الدولية، بالإضافة إلى أنظمة التوجيه التي تساعد الطلاب الدوليين بشكل أساسي في التكامل الأكاديمي والعملي.
كما بين أعضاء الوفد طريقة الانضمام إلى الشبكة وآليات القبول، وكيفية الانضمام إلى المتطوعين في الشبكة والشروط الواجب توافرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى