Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

منير غرايبة يرعى حفل ختام مشروع العيش المستقل “عملي-مستقبلي”

الملف الإخباري- مي جاد الله – رعى نائب رئيس مجلس محافظة إربد منير غرايبة حفل ختام مشروع العيش المستقل ” عملي-مستقبلي” الذي نظمته جمعية النهضة للتحديات الحركية، ظهر اليوم في نادي المعلمين فرع إربد، ضمن مكون “دعم مؤسسات المجتمع المدني ” الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الإجتماعية تحت مظلة مشروع ” دعم قطاع الحماية الإجتماعية في الأردن ” الممول من الإتحاد الأوروبي.

راعي الحفل غرايبة شكر القائمون على هذا العمل الإنساني، جمعية النهضة للتحديات الحركية ومنظمة الخبرة الفرنسية.

وعبر غرايبة عن تفاعل أعضاء مجلس محافظة إربد المستمر مع الأمور التي تمس ذوي الإعاقة، وتقديم يد العون لهم ضمن الإمكانيات المتاحة، وأضاف غرايبة نحن نتعامل مع هذه الفئة الفاعلة بالمجتمع كفئة وليس جمعية.

ورحب غرايبة بالجميع في مبنى مجلس محافظة إربد الجديد الذي تم استلامه.

رئيس جمعية النهضة للتحديات الحركية د. صالح الشرفات رحب بدوره بالحضور وتحدث عن المشروع الذي أتى بتنفيذ منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الإجتماعية ليستفيد منه عدد كبير من ذوي الإعاقة الحركية.

ووجه الشرفات رسائل سريعة لأصحاب القرار في مجلس محافظة اربد وبلدية إربد الكبرى والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بأن يكون ذوي الإعاقة حاضرين في خططهم ، وبناء شراكات معهم.

وختم الشرفات حديثه بتعزيز ذوي الإعاقة الحركية، وأنهم دائماً على قدر المسئولية ولديهم القدرات لإثبات أنفسهم في مختلف المجالات.

مدير المشروع فادي دواغرة تحدث عن أهداف المشروع الا وهي تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة لتعزيز الحماية الإجتماعية والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.
تمكين وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف تحسين فرصهم الإقتصادية في سوق العمل ودمجهم في المجتمع.

وعرض دواغرة أنشطة وبرامج المشروع التي تمت خلال الأشهر الماضية من جلسات رفع الوعي حول الأشخاص ذوي الإعاقة، تدريب الرعاية والخدمات الإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة، صيانة المعينات الحركية للأشخاص ذوي الإعاقة، التوجيه والإرشاد المهني بالتعاون مع التدريب المهني، زراعة وإنتاج الأشتال الزراعية، الخطط الفردية والإرشاد الوظيفي. جلسات حوارية مع أصحاب القرار ومقدمي الخدمات.

وتم عرض فيديو عن ما تم تقديمه من أنشطة وتدريبات.

وقدم كل من ألين الجمال ومحمود الطوالبة رأيهم بالمشروع ومدى الإستفادة منه على الصعيد الشخصي والعملي.

وأدار نائب رئيس الجمعية كمال الطوالبة نقاش وحوار ما بين الحضور وراعي الحفل والضيوف.

وفي الختام سلم راعي الحفل وأعضاء مجلس محافظة إربد شهادات التقدير والهدايا على المشاركين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى