اخبار الاردن

الخميس .. أمطار غزيرة وبرد ورعد

الملف الاخباري : قالت دائرة الأرصاد الجوية الخميس، إن تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة مستمر، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية واجزاء من المناطق الشرقية.

وتوقعت الدائرة، أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد خاصة في الشمال والوسط خلال ساعات الفجر والصباح، وتدريجياً مع ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات وتتناقص كميات الغيوم.

وحذرت الدائرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

الجمعة، يبقى الأردن تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الشرقية.

السبت، يتوقع أن يتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر، قد يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى