Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المستقلة للانتخاب تدعو لإعداد قوائم مراقبي الانتخابات

الملف الاخباري : التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، اليوم الاثنين، الجهات الرقابية المحلية، لبحث مصفوفة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين بما يضمن الشفافية والنزاهة في سير العملية الانتخابية المقبلة.

وجاء اللقاء، الذي حضره أعضاء مجلس المفوضين، في ضوء استعدادات الهيئة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وبعد أن أجرت الهيئة مراجعة كافة التعليمات الناظمة للانتخابات النيابية، وفق قانون الانتخاب لعام 2022.

وقال المعايطة إن اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على نهج التشاركية مع كافة الشركاء، حيثُ عملت بمنهجيةٍ واضحة بدءاً من مراجعة التعليمات التنفيذية السابقة، كما استعانت بملاحظات الجهات الرقابية والتجارب السابقة، وبمستجدات قانون الانتخاب.

وأكد أن الهيئة تحرص على تجويد العملية الانتخابية من خلال تعزيز الرقابة بصفتها ضمانة أساسية من ضمانات العملية الانتخابية وتعزيز مستوى الثقة فيها.

وبين المعايطة أهمية قيام الجهات الرقابية بتدريب الكوادر المراقبة للانتخابات؛ وإصدار تقارير دورية تضع يدها على الخلل، وذلك تدعيماً لعملية الرقابة، مؤكدًا أن باب التواصل مع شركاء الهيئة مفتوح بما يضمن سرعة وسهولة التواصل مع الهيئة لسرعة تدفق الملاحظات ومواجهة أي ثغرة بأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن الهيئة استمرت بالعمل للاستعداد للعملية الانتخابية بِصمت نظراً للظروف الإقليمية الراهنة، حيثُ واصلت تدريب اللجان واستكمال المنتجات التوعوية الخاصة بالانتخابات أو حملات التوعية، التي تقوم بها.

ودعا المعايطة الجهات الرقابية للمباشرة بإعداد قوائم المراقبين الخاصة بهم وتدريبهم ليكونوا جاهزين عند فتح باب الاعتماد، بما يضمن المراقبة المهنية المحايدة لمجريات العملية الانتخابية كافة، وأن يكونوا عنواناً للنزاهة والأمانة والحياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى