فلسطين

الرئاسة الفلسطينية تدين مخطط الاحتلال إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية

الملف الاخباري : أدانت الرئاسة الفلسطينية مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة أكثر من 2000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية مؤكدة أنه انتهاك صارخ لكل قرارات الشرعية الدولية.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله في بيان اليوم إن هذا الإعلان مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية ولا سيما القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار أبو ردينة إلى أن سلطات الاحتلال تستغل الصمت الدولي والدعم غير المحدود من الإدارة الأمريكية للمضي في سياساتها الاستيطانية وسرقة الأرض الفلسطينية.

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارساتها الاستيطانية التي تقضي وبشكل كامل على أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس على خط الرابع من حزيران عام 1967.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة أكثر من 2000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن المخطط الجديد يهدف إلى إقامة 2166 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وفي إطار حربها المفتوحة على الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية لتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية أعلنت سلطات الاحتلال قبل يومين مخططاً استيطانياً لإقامة 500 وحدة استيطانية في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى