Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة جدارا تستضيف رؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين في الجامعات الخاصة للتباحث حول معوقات الاستثمار في التعليم

الملف الإخباري- نظمت هيئة مديري جامعة جدارا في رحابها اجتماعًا لرؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين للجامعات الخاصة لبحث العديد من القضايا الاستثمارية في التعليم، والمعوقات التي تواجهها.

حيث ترأس الاجتماع رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومالكها عطوفة الدكتور شكري المراشدة بحضور رؤساء مجالس الإدارة وهيئة المديرين، ورؤساء بعض الجامعات، أو من ينوب عن المالكين من الجامعات الخاصة.

ورحب المراشدة بالضيوف، شاكرًا لهم تلبية الدعوة لحضور الاجتماع، مثمنًا دور رؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين في تسخير كافة امكاناتهم المادية والمعنوية، في توفير بيئة تعليمية جاذبة، وبنى تحتية على أعلى المستويات لخدمة العملية التعليمية، وتخريج أفواج من الطلبة مؤهلين لسوق العمل، يحملون مخرجات تعليمية تؤهلهم للعمل في شتى الميادين.

داعيًا إياهم إلى توحيد مطالبهم، والتباحث الدائم والتواصل بينهم وبين أصحاب القرار في الوزرات المختلفة التي تُعنى بالتعليم، مؤكدًا أن مستقبل الجامعات الخاصة بات في اضطراد مستمر وأصبحت الجامعات الخاصة تمتلك من الكفاءات والخطط والبرامج ما يؤهلها للمنافسة مع أعرق الجامعات المحلية والدولية.

وناقش المجتمعون معوقات الاستثمار في التعليم، ومساواة الجامعات الخاصة بالحكومية، وتطبيق معاير الاعتماد العام والخاص للجامعات الخاصة بعدالة أسوة بالجامعات الحكومية، وإيجاد ممثلين بمجلس التعليم العالي من الجامعات الخاصة، والموافقة للخريجين الذين يحملون تقدير مقبول دراسة الماجستير تحت شروط معينة، منها خضوع الطالب لامتحان قبول، أو إعطاءه ساعات استدراكية، كما طالب المجتمعون تفعيل دور رابطة المؤسسات العربية الخاصة التعليم العالي، والعمل على استقطاب الطلبة الوافدين وتسهيل عملية قبولهم وتخفيف الشروط المفروضة عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى