اخبار الاردنسياحة وسفر

إضاءة «خزنة البترا» احتفاء باليوم العالمي لمكافحة السرطان

الملف الاخباري : تحت رعاية سمو الأميرة دينا مرعد، أضيء معلم الخزنة في مدينة البترا الأثرية باللون الأزرق، أمس الخميس، بتنظيم من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، احتفاء باليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وقالت سمو الأميرة، إن العديد من دول العالم تقوم بإضاءة معالمها المهمة باللون الأزرق أو البرتقالي بهذه المناسبة، موضحة أنه تمت إضاءة الخزنة في البترا في اليوم العالمي للسرطان في العام الماضي.

وأضافت:»بذلك تتصدر مدينة عريقة كالبترا، إحدى «عجائب الدنيا السبع الجديدة»، هذه المبادرة، حيث سيكون لهذه المناسبة الأثر الأكبر في إرسال رسالة أمل وإرادة وتصميم لكل مريض سرطان في العالم، بأننا جميعا معكم وسنكافح لأجلكم كل يوم، ليصبح مرض السرطان مجرد ذكرى من التاريخ».

بدوره، قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن مشاركة الأردن بهذه الحملة من خلال إضاءة خزنة البتراء، تأتي في إطار اهتمام المملكة في مكافحة مرض السرطان، وتعزيز دور المجتمعات في دعم المصابين والوقوف إلى جانبهم، واستغلال الحدث في الترويج السياحي لمدينة البترا عالمياً.

من جهته، بين رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أنه من خلال هذا الحدث العالمي، سترسل البترا رسالة أمل لكل مرضى السرطان في العالم، من خلال، مشيرا إلى دعم السلطة لمثل هذه الحملات التي تسهم في الترويج لمدينة البتراء بشكل كبير.(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى