عربي ودولي

الصين تحث على بذل جهود دولية لتشكيل أوسع جبهة موحدة لمكافحة الإرهاب

الملف الاخباري : دعت الصين إلى بذل جهود دولية لتشكيل أوسع جبهة موحدة لمكافحة الإرهـ.ـاب.

ونقلت وكالة شينخوا عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون قوله أمام المناقشة المفتوحة التي أجراها مجلس الأمن حول التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان بسبب الأعمال الإرهـ.ـابية: “يجب علينا تعميق التوافق وتعزيز أوسع جبهة موحدة لمكافحة الإرهـ.ـاب” مشيراً إلى أن الإرهـ.ـاب هو العـ.ـدو المشترك للبشرية وأن مكافحته مسؤولية مشتركة لـ لمجتمع الدولي وبالتالي فالوحدة هي أقوى سلاح لدحر هذا الإرهاب.

وأضاف تشانغ: “يجب علينا الالتزام بمعيار موحد ورفض الانتقائية في مكافحة الإرهاب.. لا يوجد إرهابيون جيدون أو سيئون وأي عمل إرهـ.ـابي أينما وقع ومتى وقع وأيا كان مرتكبوه وأيا كان الدافع من ورائه علينا جميعاً إدانته”.

وتابع المندوب الصيني: “يجب تركيز جهودنا بشكل أفضل للاستجابة بفعالية للاتجاهات الإرهـ.ـابية الجديدة وعند الاستجابة للتحديات الإرهابية الناشئة نحتاج إلى أدوات جديدة ومرنة تؤدي إلى نتائج.. ويجب أن نولي اهتماماً خاصاً للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن كوفيد19 والتزام اليقظة تجاه الإرهابيين ومنعهم من استغلال الفرص والاضطرابات الناجمة عن الجائحة للتحريض على الإرهاب والدعوة له” محذراً من أنه لا ينبغي إغفال حقيقة أن المشهد الدولي لمكافحة الإرهاب لا يزال قاتماً ومعقداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى