Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

10 منظمات من العقبة تطالب العقبة الاقتصادية والعمل بتوفير بيئة عمل آمنة للمرأة

بمناسبة 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

الملف الإخباري- تحت عنوان “هدفنا واحد”، أصدرت 10 منظمات مجتمع مدني في محافظة العقبة بيانا طالبت فيه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة العمل بتوفير بيئة عمل أمنة للنساء في المحافظة.
وجاءت هذه المطالبة بعد الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا، ونتج عنها بعض الممارسات المخالفة لقانون وأوامر الدفاع وارتفاع ظاهرة إنهاء خدمات العاملات وتخفيض أجورهن في القطاع الخاص بحجة زيادة العبء الاقتصادي على أصحاب العمل.
وطالب البيان بتفعيل الحماية القانونية ومناهضة العنف ضد النساء ومتابعتها من قبل وزارة العمل وسلطة العقبة الخاصة بالإضافة إلى تقديم المساعدة القانونية لهن.
وأكد البيان أن الهدف من الحملة هو تحفيز القطاع الخاص في العقبة على الالتزام بتنفيذ نصوص القوانين الأردنية بتوفير بيئة عمل أمنه للمرأة.
وطالب البيان سلطة العقبة الخاصة ووزارة العمل أن تمارس دورها في التشغيل والرقابة على الشركات والمؤسسات العامة والخاصة وتقديم الحوافز للنساء العاملات وضمان تنفيذ نصوص القوانين والأنظمة المتعلقة ببيئة العمل الخاصة بالنساء.
ويأتي توقيع هذا البيان في سياق حملة هدفنا واحد من مؤسسات المجتمع المدني في العقبة التي شاركت في مشروع تمهيد-سياسات ضد العنف الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة واليوم العالمي لحقوق الإنسان.

المؤسسات التي وقعت على البيان:
مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني جمعية تناغم
جمعية أجيال جمعية سمو
جمعية نساء العقبة معهد تضامن النساء
جمعية أبناء الشوبك جمعية الشمال
جمعية رؤيا الخيرية جمعية الاكتفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى