Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد من جمعية البرازيل التعاونية (COOPADAP) يزور الوطني للبحوث الزراعية

الملف الاخباري : اطلع وفد برازيلي ضم (١٧) عضواً من مجلس إدارة جمعية البرازيل التعاونية (COOPADAP)، على المشاريع البحثية المنفذة في المركز بغية تبادل الخبرات والاستفادة من خبرات الباحثين في العديد من الأمور الزراعية.

وقال حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية وكافة الباحثين على أتم الاستعداد لنقل وتبادل مخرجات البحث العلمي مع المؤسسات والجمعيات التي تُعنى في الشأن الزراعي؛ وخاصةً الجمعيات المتقدمة والمنتجة والتي لها إنجازات على أرض الواقع.

وعن مشاريع حاضنة الابتكار الزراعي، أكد حداد اعتزازه بالمشاريع الريادية والأفكار الإبداعية التي ستعزز تطوير القطاع الزراعي من خلال تحويل الأفكار الإبداعية لمشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع، حيث بحث حداد مع الوفد الفرص التي يمكن التعاون من خلالها والاستفادة من تجربة حاضنة الابتكار الزراعي والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإقليم، علاوةً على فرص التعاون في تبادل الخبرات العلمية والتدريب ونقل التقنيات الحديثة والتكنولوجيا، واستنباط أصناف وسلالات نباتية وحيوانية لها انعكاس واضح على إنتاجية وجودة المنتج الزراعي الأردني.

وخلال الزيارة، وجّه حداد الوفد إلى التشبيك مع شركات القطاع الخاص الأردني محور نقل التكنولوجيا الحديثة، وخاصةً التشبيك في مجالات المبيدات، الأسمدة، العلاجات البيطرية، ومدخلات الإنتاج الزراعي، حيث يصدّر الأردن بذور إلى نحو (٥٠) دولةً من مختلف أنحاء العالم.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية البرازيل التعاونية (COOPADAP)، مارك ميازاكي إلى الدور المتقدم والسمعة الطيبة التي وصل إليها المركز بين الجهات المانحة والمراكز البحثية العالمية ومؤسسات المجتمع المدني التي تُعنى بالقطاع الزراعي، علاوةً على البنى التحتية والخدمات المخبرية وحاضنة الابتكار الزراعي التي تعد نواةً للتطوير والتحديث المستمر، ومسيرة عطاء سيكون لها أثر إيجابي على تحسين وتطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى