Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد من جامعة شيناندواه الامريكية يزور اليرموك

الملف الاخباري: التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد وفدا من جامعة شيناندواه الأمريكية برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة آمي سيرك، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون العلمي بين الجانبين، وصولا لتوقيع مذكرة تفاهم تعنى بتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين.

وفي بداية اللقاء أكد مساد حرص جامعة اليرموك على توطيد تعاونها مع جامعة شيناندواه الامريكية مما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية والبحثية في كلا الجامعتين، لافتا إلى أن اليرموك تضم كفاءات علمية متميزة من مختلف التخصصات العلمية والطبية والإنسانية الأمر الذي يتيح الفرصة أمام الباحثين من مختلف الجامعات الدولية للتعاون في مجال إجراء البحوث والمشاريع العلمية المشتركة في مختلف المجالات.

ولفت إلى فخر اليرموك ممثلة بمركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بتعاونها مع جامعة شيناندواه الامريكية من خلال مشروع zero hunger الذي يهدف إلى تطبيق أحد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي وضعتها الأمم المتحدة والذي يعنى بالقضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي.

وأشاد مساد بتعاون الجامعتين من خلال مشروع التدريس المشترك للمساقات عن بُعد COIL والذي شارك فيه لغاية الآن ١٥ عضو هيئة تدريس من جامعة اليرموك مع نظرائهم من جامعة شيناندواه، والذي يشكل قاعدة مهمة للتعاون بين الجامعتين من خلال التشبيك بين الباحثين في الجامعتين.

وأكد مسّاد استعداد اليرموك ومن خلال مركز اللغات فيها على طرح دورات وبرامج تعليمية “عن بعد” في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها مما يتيح الفرصة لطلبة شيناندواه الامريكية الراغبين بتعلم العربية الفرصة لذلك دون الحاجة للتنقل والسفر.

بدورها أشادت سيرك بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك وما تضمه من كفاءات علمية متميزة جعل منها وجهة للتعاون الأكاديمي والبحثي من مختلف الجامعات الدولية، مؤكدة أن إبرام مذكرة التفاهم بين الجانبين من شأنها ان تفتح أبوابا مستقبلية لتوسيع آفاق التعاون بين الجامعتين مما ينعكس إيجابا على الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من كلا الجامعتين.

واستعرضت نشأة جامعة شيناندواه عام 1875 وتضم ما يقارب 4000 طالبا وطالبة، و8٪ منهم طلاب دوليين، وتطرح البرامج الدراسية المتنوعة من خلال كليات الآداب، والعلوم، والتربية، والتعليم والتنمية البشرية، وكلية الأعمال التجارية، وكلية المهن الصحية، وكلية الصيدلة، كما تطرح الجامعة برامج الدراسات العليا في تخصصات مختلفة.

وتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجامعتين، وقعها عن اليرموك الدكتور إسلام مسّاد رئيس الجامعة، وعن شيناندواه الامريكية الدكتورة آمي سيرك، حيث نصت المذكرة على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بين الجامعتين، وتبادل الطلبة لمختلف المراحل الدراسية، وإجراء مشاريع بحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وإنشاء برامج ماجستير ودكتوراه ودبلوم مشتركة، وعقد محاضرات وتنظيم الندوات.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، وعميدا كليتي الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور سامر سمارة، ومدير مركز دراسات اللاجئين والهجرة القسرية الدكتورة ريم الخاروف، وعدد من المسؤولين في كلا الجامعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى