Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

وفد من جامعة جدارا برئاسة الزبون يشارك في مؤتمر دولي في جامعة النور في العراق

الملف الإخباري- شارك وفد من جامعة جدارا، برئاسة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة، وعضوية الأستاذ الدكتور علي جبار عميد كلية القانون والأستاذ الدكتور إحسان الرباعي عميد كلية الآداب واللغات، والدكتور لقمان الربابعة مدير مركز اللغات، والدكتور نسيبة الدقامسة من قسم اللغة الإنجليزية، في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للغة الإنجليزية، والذي عقد في جامعة النور في مدينة الموصل في العراق، تحت عنوان: (توظيف التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي في اللغات والإنسانيات والعلوم الإجتماعية والتربوية)، وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، الأستاذ الدكتور نعيم العبودي، وبحضور مشاركين من الأردن و ماليزيا وفرنسا والعراق و الصين والمملكة العربية السعودية وكندا وروسيا الاتحادية والولايات المتحدة الاميركية ونيجيريا وتركيا والاكوادور وتركيا واليمن والجزائر وماليزيا وفرنسا والعراق.

وقد ألقى الزبون كلمة المشاركين في المؤتمر خلال حفل الإفتتاح الذي إفتتح أعماله عطوفة الأستاذ الدكتور محمد عباس أحمد نيابة عن وزير التعليم العالي وقال فيها:

• إنه لـمن دواعي الفرح والفخر والاعتزاز أن اقف امامكم كرئيس لجامعة جدارا والوفد المرافق من زملائي جئت من المملكة الاردنية الهاشمية اردن الهواشم الى ارض العراق التاريخ كمشاركين في هذا الـمؤتمر الذي تنظمه جامعة النور الشقيقة لها من اسمها نصيب كبير نعتز به ونحرص على التعاون معها وبكل المتاح .
• وها نحن نجتمعُ اليوم في الموصل والأمل يحدونا بالمضيّ نحو تعزيز مسيرة العلاقات بين جامعتنا في مختلفِ المجالات، وتطوير وتيرتها بالشكل الذي يُسهم في إرساء قواعد الاستقرار الاكاديمي والبحث العلمي، وفتحُ المجال أمام سبل الحوار والنقاش لتبادل الآراء وتعميق المفاهيم”. وإرساء وتعزيز قواعد التعاون والشراكة بيننا وبين الجامعات الجوار الجغرافي ، إضافةً إلى الجامعات من الدول الصديقة،
وانني ارى أن الأولويةَ الآن تكمنُ في تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين جامعتنا من خلال الترابط في البرامج والابحاث والدراسات ومذكرات التفاهم المتبادلة التي تعززُ روابط الأخوّة والصداقة بين مؤسساتنا الاكاديمية والطلبة .
• وهنا ايضا نؤكد فيه استعداد جامعة جدارا من اردن العطاء والوفاء بمد جسور التعاون والتوافق مع سائر الجامعات في العراق الشقيق والجامعات التي قدم منها الاعضاء المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة مشاركين جادين في هذا المؤتمر الهام الذي اختير له عنوان مدروس بحكمة وذكاء من القائمين عليه تحت عنوان : تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للعلوم الانسانية واللغات والتعليم، واننا في هذا المؤتمر نتطلع الى الخروج بتوصيات هامة فى التحول الرقمي ومواكبة هذا التطور و إرساء وتعزيز قواعد التعاون والشراكة مع دول الجوار والصديقة.

وأضاف الزبون: لايُمكن أن نحتفلَ ونُقيمَ الـمهرجاناتِ العلميةِ دونَ ذكرِ التضحياتِ الكبيرةِ من قبلِ أبناءِ الامة وفي كل البلدان العربية على ارض العراق وارض فلسطين وغزة هاشم وغيرها من رباط الامة نسألُ الله لهُم الرحمةَ والـمغفرة ، والصبرُ والسلوانُ لذويهِم.

وأقدم الشكرُ للقائمينَ على هذا الـمُؤتمرِ الـمُباركِ من اللجانِ التحضيريةٍ والعلمية ، والشكرُ موصولٌّ للسادةِ الباحثينَ لـمُـشاركتِهِم ، وإثراء الـمُؤتمر بِبُحوثهمُ القيمة التي ندعو أن تأخذُ طريقها إلى التطبيقِ والاستفادةِ منها ، ولا تبقى حبيسةَ الـمًجلاتِ والكُُتُب ، الشكرُ للسيد رئيس جامعة النور ، وجميع والفِرَقِ العامِلَةِ التي عملت بجد واخلاص لإنجازِ هذا الـمُؤتمر الـمُهم، واسمحوا لي ان اخص منهم الدكتور إسماعيل عبد الوهاب اسماعيل من اللجنة التحضيرية الذي بجهده وتفانيه انتزع احترامنا جميعا
وختاماً اننا نُشيد بالجهودِ الـمبذولةِ من قبل القائمين على تنظيم هذا الـمُؤتمر وحسن الاستقبال والضيافة وهي من شيمك يا اهل العراق الاشم.

وخلال جلسات المؤتمر، قدم الأستاذ الدكتور علي جبار ورقة عمل بعنوان: التحول الرقمي للمجتمع واثر الذكاء الإصطناعي في في حماية المستهلك،

وقدم الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي ورقة عمل بعنوان: توظيف الذكاء الإصطناعي في أداء طلبة تخصص الجرافيك ديزاين بجامعة جدارا.

وقدم الدكتور لقمان ربابعة ورقة عمل بعنوان: استكشاف تقنية ChatGPTكأداة لكتابة الأطروحات: وجهات نظر المشرفين في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجامعات الأردنية.
كما وقدم الدكتور نسيبة الدقامسة ورقة عمل بعنوان: مايكروسوفت تيمز وتأثيره على كفاءة كتابة اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الأردنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى