Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد أردني يغادر إلى الجزائر لبحث فرص استثمارية متبادلة

الملف الاخباري : غادر وفد أردني برئاسة وزير الزراعة خالد الحنيفات، الخميس، يضم مستثمرين أردنيين في عدة قطاعات إلى الجزائر استنادا إلى مخرجات الزيارة الملكية إلى الجزائر في كانون أول الماضي، وما تبعها من زيارات متبادلة ومباحثات مشتركة للارتقاء بالتعاون الثنائي.

وعقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في كانون الأول الماضي جلسة مباحثات ثنائية تلتها جلسة موسعة ضمت أعضاء الوفدين، جرى خلالها استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما انعقدت في عمّان في شهر تموز الماضي اجتماعات اللجنة الأردنية الجزائرية المشتركة في دورتها التاسعة برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي وعن الجانب الجزائري وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، ووقع الجانبان 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في العديد من المجالات.

وتتضمن زيارة الوفد أجندة واضحة للقاء ممثلي عدد من القطاعات المهمة والاطلاع على الواقع الاستثماري وفرص التعاون بين البلدين؛ مما ينعكس إيجاباً على الأردن من خلال توفير فرص عمل وإيجاد فرص استثمارية متبادلة تساهم في تطوير الاستثمار الزراعي في الأردن من خلال عدة اتفاقيات سيتم توقيعها لتعزيز الأمن الغذائي.

وسيتم الاتفاق على زراعات متبادلة تناسب إمكانيات البلدين وخصوصا الزراعات ذات القيمة مثل القمح والأعلاف وستكون هذه الزيارة بداية لعدة زيارات متبادلة ما بين البلدين، هدفها تبادل الخبرات في القطاع الزراعي الاستثماري.

وأكد الحنيفات على أهمية الزيارة التي تقوم على التعاون المشترك ما بين القطاعين العام والخاص؛ لتنفيذ الاتفاقيات التي تمت خلال زيارة جلالة الملك، ولها أهمية في بحث إمكانية الاتفاق على الزراعات المتبادلة وخصوصا الأصناف التي لا يمكن زراعتها في الأردن؛ بسبب قلة المياه وتأتي كل هذه الجهود لتعزيز الأمن الغذائي ويضم الوفد ممثلين من عدة قطاعات أهمها قطاع البذور والزراعات ذات القيمة كالقمح والأعلاف والصناعات الزراعية والغذائية.

المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى