Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير المياه والري يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الملف الاخباري : استقبل وزير المياه والري المهندس محمد النجار الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شيري اندرسون والمهندس نبيل عساف مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بحضور امين عام وزارة المياه والري د. جهاد المحاميد واستعرض معها التحديات المائية التي يواجهها الأردن مثمنا اهتمام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقطاع المياه في الأردن خاصة وان الأردن يعد من اكثر الدول استضافة للاجئين نتيجة الصراعات في المنطقة على مدار السنوات الماضية وجهود برامج الأمم المتحدة في مواجهة اثار التغير المناخي والجفاف واثر ذلك على تناقص كميات المياه المتاحة لأغراض الشرب والزراعة .

وتناول اللقاء تزايد التحديات المائية خاصة المواسم المطرية التي مر بها الأردن العامين الماضيين وابرز الجهود والمشاريع التي يعتزم قطاع المياه تنفيذها خاصة مشروع الناقل الوطني لمواجهة مختلف التحديات وتأمين المياه من خلال مشاريع مائية مستدامة.

وعبر وزير المياه والري المهندس محمد النجار عن امتنان وتقدير الحكومة الاردنية للدعم الكبير الذي تقدمه الأمم المتحدة والدول الصديقة لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تواجهها المملكة خاصة في قطاع المياه مؤكدا ان اوجه التعاون والدعم المستمر لقطاع المياه كان له اكبر الاثر في تحسين واقع الخدمات المقدمة.

من ناحيتها عبرت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، شيري اندرسون عن اهتمام الأمم المتحدة في توسيع التعاون وتقديم كافة اشكال الدعم الممكن مؤكدة دعمها لخطط قطاع المياه في تنفيذ مشاريع مائية مستدامة و ثمنت جهود وانجازات قطاع المياه في التعاطي مع الواقع المائي وايجاد حلول مبتكرة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي ومواجهة اثار التغير المناخي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى