Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير المياه والري يستقبل مدير عام اكساد ويبحث أوجه التعاون المشترك

الملف الاخباري : استقبل وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود اليوم الأربعاء في مكتبه الدكتور نصر الدين عبيد مدير عام (اكساد) المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة التابعة لجامعة الدول العربية بحضور المدير الإقليمي لمكتب اكساد في الأردن خلف الرقاد وامين عام وزارة المياه والري د. جهاد المحاميد حيث تم استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

وأشار الوزير الى الواقع المائي في المملكة أثر تراجع المصادر المائية خاصة في ظل تذبذب الهطولات المطرية خلال السنوات الماضية نتيجة التغيرات المناخية وأثر ذلك على احداث نقص كبير في المحافظة على الموارد المائية المتاحة خاصة للمواطنين و للمجتمعات المستضيفة التي يتواجد فيها اعداد كبيرة من اللاجئين ، وبين الجهود التي يبذلها قطاع المياه للتعاطي مع هذا الواقع المائي الحرج خاصة في مجال زيادة الحصاد المائي واستخدام افضل التقنيات الحديثة في مجال الري وبناء القدرات.

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون للمضي قدما بتنفيذ مزيد من مشاريع الحصاد المائي والتنبؤات المناخية واستخدام افضل تقنيات الحصاد الحديثة وكذلك بناء القدرات من خلال الدورات الفنية المتخصصة ورفع كفاءة استخدام مياه الري خاصة في مناطق الاغوار .

وأعرب المهندس رائد أبو السعود عن امتنانه وتقديره وشكره للمركز العربي ( اكساد ) على الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية والتي ما زالت تبذل بما يمكن ادارة القطاع من ايجاد حلول للعديد من التحديات.

من جانبه أكد الدكتور نصر الدين عبيد على أهمية تعزيز التعاون الدائم مع وزارة المياه والري ومتابعة كافة المشاريع التي تخدم التعامل مع التغيرات المناخية وايضا استخدام تقنيات حديثة لمواجهة أثار التغيرات المناخية واستدامة التعاون في كافة السبل التي تخدم القطاع المائي في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى