Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير المياه والري والسفير الالماني يبحثان استمرار التعاون في مجالات المياه

الملف الاخباري : التقى وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور بيرترام فون مولتكه بحضور المستشار في السفارة ماريوس راو وبحث معه أوجه التعاون خاصة في مجال استكمال البرامج والمشاريع التي تنفذ بالتعاون بين الجانبين والية تعزيزها والاسراع بانجازها حيث أكد الجانبان على اهمية تعزيز هذا التعاون الطويل والمستمر بين الاردن والمانيا والاستمرار في تنفيذ برامج ومشاريع مائية تكفل تحسين مستوى الخدمات في جميع مناطق المملكة .

واكد وزير المياه والري أبو السعود حرص وزارة المياه والري الدائم على أهمية تعزيز التعاون البناء والاستفادة من الخبرات الالمانية في مجالات المياه والصرف الصحي ، مؤكدا ان هذا التعاون قد أدى إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وتحسينها وكذلك ساعدت القطاع على إدارة الموارد المائية الشحيحة وتحسين وصول المياه لعدد كبير من المواطنين بالمياه في ظل مواجهة اثار التغيرات المناخية واللاجئين .

واستعرض الوزير التحديات الاخرى التي يعانيها قطاع المياه كواحد من أكثر القطاعات المائية فقرا وارهاقا بسبب تواصل الضغوطات عبر السنوات الطويلة الماضية والتي فرضت تناقصا مستمرا في موارد المياه المختلفة وتحديات الفاقد المائي وارتفاع كلف التشغيل والطاقة وتحديات مياه الري والجهود الأردنية في مجالات الاستفادة من المياه المعالجة والمشاريع المنوي تنفيذها لتامين مصادر مائية جديدة .

من ناحيته أعرب السفير الالماني لدى المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور بيرترام فون مولتكه عن سعادته بالتعاون البناء والمثمر بين الجانبين مؤكدا تقدير الجانب الالماني للاردن كشريك وثيق ومؤكدا استمرار التعاون في مختلف المجالات خاصة قطاع المياه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى