Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الزراعة يكرم أردنيين حصدوا جوائز في ملتقى النحالين في سلوفينيا

الملف الاخباري : كرّم وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات اليوم المشاركين في ملتقى النحالين وذلك في مبنى الوزارة و بحضور رئيس إتحاد النحالين الأردنيين وأعضاء الإتحاد.

حيث حصد الاردن خلال مشاركتة في ملتقى النحالين الصغار الدولي الثاني عشر في سلوفينيا ثلاثة جوائز فاز بها كل من ( إبراهيم أحمد الداعور 14 عام ،طارق الفقهاء 15 عام ،الحارث الشماعين 13 عام ) .

وأكد حنيفات على جملة من المواضيع أهمها ان الوزارة تعمل على دراسة تنظيم قطاع النحل ضمن خارطة طريق لمدة أربع سنوات نصل من خلالها الى 1000 فرصة عمل ،ووتكثيف الجهود لرفع الاكتفاء الذاتي من العسل ،الى جانب التوسع في زراعة النباتات الرحيقية .

واشار الحنيفات الى المضي بحماية العسل المحلي في حال الوصول الى نسب اكتفاء معقولة تلبي الاحتياج المحلي ونوه الى الفرص التسويقية التي سيمنحها المعرض الدائم للمنتجات الريفية في عمان واربد والذي سيقدم من خلاله جناح للعسل المحلي .

وثمن اعضاء الاتحاد اهتمام الوزير ودعم الوزارة لهذا القطاع الهام وخاصة بعد الأزمات الاخيرة بسبب الظروف الجوية وسرعة الاستجابة من الوزارة لدعم المزارعين في التعامل مع الازمة والاثار المناخية وتم بحث عدد من المواضيع التي تخص القطاع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى