Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“النزاهة” تناقشُ نتائج مؤشر النزاهة الوطني مع عددٍ من البلديات

الملف الاخباري : عقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد جلسةً نقاشيّةً مع عددٍ من ممثلي البلديات الكبرى في المملكة والتي تم قياس امتثالها لمعايير النزاهة الوطنية ضمن “مؤشر النزاهة الوطني” الذي أطلقته الهيئة العام الماضي بالتعاون مع مركز الحياة راصد ورشيد للنزاهة والشفافية.

وأكد أمين عام الهيئة عاصم الطراونة خلال كلمته في افتتاح الجلسة التي حضرها 50 ممثلاً من البلديات، أهمية هذه اللقاءات في تحقيق كافة أهداف مؤشر النزاهة الوطني ليكون مرجعية تساعد المؤسسات على التحسين والتطوير للارتقاء بمستوى الأداء التنظيمي والوظيفي وكشف الثغرات التي قد تؤدي إلى أفعال فساد، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تُجسّد التكامل الحقيقي في مهام الهيئة كسلطة إنفاذ للقانون تأخذ على عاتقها ترسيخ معايير النزاهة الوطنية لدى كافة مؤسسات الدولة.

بدوره استعرض مدير مديرية النزاهة والوقاية الدكتور عاصم الجدوع النتائج والتوصيات الخاصة بفئة البلديات، مشيراً إلى أن الهيئة أرسلت لكافة البلديات التي تم اختيارها ضمن هذا القطاع، تقريراً مفصلاً حول نتائج المؤشر تضمن التوصيات والإجراءات النموذجية الواجب اتّباعها لتحسين الأداء.

يُشار إلى أن هذه الجلسة هي الثانية ضمن سلسلة اللقاءات التي ستعقدها الهيئة خلال الشهر الحالي والمقبل لعدد من القطاعات التي تُمثّل خمس فئات من (100) مؤسسة حكومية تم اختيارها في الدورة الأولى لمؤشر النزاهة الوطني وتشمل (الوزارات والمؤسسات العامة والبلديات والجامعات والمستشفيات الحكومية)، وكانت الهيئة قد عقدت الأسبوع الماضي الجلسة النقاشية الأولى وشارك فيها ممثلون عن الوزارات، في حين سيتم الأسبوع المقبل عقد الجلسة الخاصة بفئة المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى