Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير التنمية يعد بمتابعة تفوق شقيقين أردنيين بالتوجيهي

قال وزير التنمية الاجتماعية ايمن مفلح إن الجهات المختصة ستنسق مع مديرية الميدان للوقوف على واقع حال طالبين شقيقين تفوقا في نتائج الثانوية العامة برغم إقامتهما في خربوش.

وجاء رد المفلح عبر موقع تويتر، بعد تداول قصة شاب أردني وشقيقته تفوقا بالتوجيهي رغم إقامتهما في ‘خربوش’.

لمتابعة قصة الشاب وشقيقته حيث وثق المهندس والمقاول الأردني صايل الطراونة حالة إنسانية وإبداعية لطالب وشقيقته تمكنا من التفوق في الثانوية العامة .

المهندس الطراونة كتب على صفحته على ‘فيس بوك’ :’الصدفة المؤلمة، والإجابة الصادمة، في جولة غرب المزار في محافظة الكرك سألت راعيا للاغنام ما سبب اعتلاء العلم الأردني لهذا الخربوش، الإجابة كانت صادمة نجاح توجيهي’ .

وأضاف الطراونة: ‘وبقدر ما تفاعلت مع قصص النجاح في الثانوية العامة إلى انني صعقت وصدمت وفرحت وبكيت بهذا النجاح ، حفزني الفضول لاعرف كيف حصل النجاح لا بل التفوق بهكذا ظروف’.

وتابع المهندس الطراونة: ‘الأب بائع خضره على الطرقات، الأم مريضة عضال وفاقدة للأهلية منذ 17 عاماً، مكان تلقي التعلم خربوش بجوار الخربوش الكبير، الأدوات الكتب وقلمان وتلفون لوكس للتعلم ليلا’ .

وقال: ‘الناجح الأول فتاة قامت مقام الأم منذ عمر 5 سنوات لتلبي واجبات البيت وطالبة على مقاعد الدراسة والطفولة سلبت مبكرا، والناجح الثاني فتى بدوي ممشوق قام بحمل جزء من حماية البيت و تلبية الاحتياجات أثناء غياب والده وهو يبع الخضار وطالب في خربوش مشترك مع اخته والشراكه امتدت الى الكتب والقلم وضوء الهاتف ‘.

وختم يقول: ‘النتيجة تفوق بالثانوية العامة واكبر مصيبتهم كيف سيدخلون الجامعه لباسا و ورسوم ونفقات’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى