Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من مدارس لواء الكورة

الملف الإخباري- قام وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لعدد من المدارس في لواء الكورة للوقوف على أداء العمل في الميدان التربوي يرافقه مدراء إدارة اللوازم والتزويد والأبنية والمشاريع في الوزارة.

واستهل الوزير محافظة جولته إلى مدرسة جديتا الثانوية للبنات، حيث شارك طالباتها فعاليات الطابور الصباحي ورفع العلم الذي اشتمل على كلمات وفقرات متعددة قدمنها الطالبات والكشافة بأسلوب شيق ومتميز، واستفسر عن حاجات المدرسة وجاهزيتها لفصل الشتاء.

… ليواصل بعدها جولته التفقدية إلى مدارس اللواء، حيث بلغ عدد المدارس التي زارها (12) مدرسة ثانوية وأساسية ومختلطة، وهي، مدرسة جديتا الثانوية الشاملة للبنات، مدرسة عبدالله بن رواحة الأساسية للبنين، مدرسة كفرأبيل الثانوية الشاملة للبنات، مدرسة شرحبيل بن حسنة الأساسية للبنين، مدرسة كفرعوان الثانوية الشاملة للبنات، مدرسة بيت أيدس الثانوية الشاملة للبنين، مدرسة كفرراكب الثانوية الشاملة المختلطة الدامجة، مدرسة الأشرفية الأساسية المختلطة، مدرسة كفرالماء الأساسية المختلطة، مدرسة دير أبي سعيد الثانوية الشاملة للبنات، ومدرسة السمط الثانوية المختلطة.

وتابع محافظة البرنامج الوطني للتدخّلات العلاجية ومبادرة “لمدرستي أنتمي” خلال جولته التي تفقد فيها الغرف الصفية في عدد من المدارس، التقى خلالها بالطلبة من مختلف المراحل التعليمية، وطلاب الثانوية العامة موجهاً لهم بعض الإرشادات حول برنامج التعليم المهني (BTEC).

كما أوضح أهمية التزام الطلبة بالحضور والغياب وانعكاس ذلك على تحسين أدائهم والارتقاء به.

وكما التقى محافظة الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي تم تفقدها وأبناء المجتمع المحلي، واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكداً أهمية دور المعلم في بناء المجتمع باعتباره أداة التغيير الأقوى في تطوير العملية التربوية.

وأبدى الوزير محافظة خلال لقائه الطلبة في الغرف الصفية إعجابه بمستوى تحصيلهم والبيئات الصفية الآمنة والجاذبة، وحرص الإدارة التربوية والعاملين على توفير التسهيلات والعمل بروح الفريق لخدمة العملية التربوية، لافتاً الى أنه سيتم دراسة كافة الطلبات التي تقدم بها مديرو ومديرات المدارس والمجتمع المحلي التي تتعلق بأعمال الصيانة وتأهيل بعض المباني التراثية وإنشاء إضافات صفية.

ومن الجدير بالذكر أن جولة المحافظة في لواء الكورة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التفقدية للمدارس في المملكة للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته، داعياً الى أهمية توفير الإمكانات الداعمة والميسرة للطلبة من ذوي الإعاقة لتسهيل إدماجهم وانخراطهم في المجتمع، ليكونوا أفراداً منتجين ومشاركين في تنمية مجتمعهم.

وأكد سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات صفية وعمل الصيانة اللازمة للمدارس لسد حاجات المناطق في ضوء الواقع والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية.

وفي ختام الجولة التفقدية اجتمع محافظة مع مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور جهاد الروابدة، ورؤساء الأقسام، ونائب لواء الكورة محمد تيسير بني ياسين، وعضو اللامركزية الدكتور أحمد مقدادي، ورئيس مجلس التطوير التربوي طارق الفقيه.

 الروابدة بدوره رحب باسمه واسم الأسرة التربوية بوزير التربية والتعليم والحضور جميعاً، مثمناً جهوده واطلاعه على واقع العملية التعليمية في مدارس لواء الكورة، حيث تم مناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه مدارس اللواء والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وتوجه محافظة بعدها، لزيارة قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية الكورة، واطلع على مطالب المشرفين والمشرفات التربويين، ومن ثم زيارة مسرح قسم النشاطات التربوية في مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية المختلطة، وأوعز المحافظة بدوره لعمل الصيانة اللازمة للمسرح لتحديثه وعمل الصيانة اللازمة للاستفادة منه لنشاطات وفعاليات المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى