Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الاشغال يستقبل مجلس نقابة المقاولين الاردنيين

أبو السمن: المقاول الاردني صاحب دور وطني واقتصادي مهم

الملف الاخباري : أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، على أهمية الدور الوطني والاقتصادي الذي يقوم به المقاولين في الأردن.

وأضاف أن قطاع المقاولات أحد أهم دعائم الاقتصاد الوطني ويسهم في تشغيل عشرات القطاعات المرتبطة به، مؤكدا دعم الوزارة لكل الخطوات لتحقيق طموحات المقاول الأردني وبما يحقق المصلحة العامة.

وقال ابو السمن خلال استقباله في مكتبه اليوم مجلس نقابة المقاولين برئاسة نائب النقيب فؤاد الدويري أن نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين شريك استراتيجي مهم، مشددًا على أهمية التعاون والشراكة بما يساهم في تنفيذ المشاريع ضمن المواصفات الفنية والمدد الزمنية المتفق عليها للمشاريع، مع أهمية تفعيل القانون والالتزام ببنود العقود.

ولفت وزير الأشغال الى ضرورة استمرار عمل اللجنة العليا المشكلة لبحث المعيقات والمشاكل موعزا بعقد اجتماعاتها بشكل دوري كل شهر.

وشدد على أن الوزارة لن تتوانى عن دعم شركات المقاولات بخصوص تنفيذ المشاريع داخل المملكة والعمل على فتح اسواق لها خارج المملكة.

وأشار أبو السمن إلى دور نقابة المقاولين المهم من خلال مشاركتها في لجان التصنيف والتراخيص للمقاولين ولجان التأهيل وتعديلات الاسعار وفي لجان التفتيش الرقابية على مشاريع الاعمار في مجلس البناء الوطني.

نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري قال أن وزارة الأشغال هي راعي قطاع الإنشاءات مما يوجب عليها فتح قنوات الحوار والتواصل مع جميع مكونات القطاع.

واستعرض الدويري أهمية القطاع ودوره في الاقتصاد الوطني، وأهمية رفع حصة القطاع من النفقات الرأسمالية في الموازنة القادمة وإدخال النقابة حين الإعداد لها، كون القطاع يعد محركا لقطاعات أخرى ويحقق مصلحة حكومية أيضا.

وتحدث الدويري عن معوقات عمل المقاول مع القطاع العام والخاص، داعيا إلى ضرورة عقد لقاء موسع لكل المعنيين للتباحث في هموم ومشاكل وتحديات القطاع بشكل تفصيلي والعمل على إيجاد الحلول التي تصب في مصلحة الجميع.

وفي ختام اللقاء أكد وزير الأشغال أهمية استمرار اللقاءات والتعاون مع النقابة لبحث ومناقشة اي مستجدات او عقبات لتذليلها، بما ينعكس بشكل ايجابي على تنفيذ المشاريع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا وضمن المدد المتفق عليها.

حضر اللقاء مدير دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات وأمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، وأمين سر نقابة المقاولين عبدالحكيم البستنجي، و ياسين الطراونه امين الصندوق واعضاء مجلس النقابة انس القروم، محمد الكوز، محمد الصالحي، عصام الكساسبه، عامر الضمور، وخالد الجعار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى