Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزيرة الثقافة والسفير القبرصي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

الملف الاخباري : بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها اليوم الخميس، مع السفير القبرصي لدى المملكة ميخاليس إيوانو، آفاق التعاون في المجال الثقافي، وسبل تعزيز العلاقات الثقافية الثنائية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التعاون الثقافي، من أجل تنفيذ مشاريع مشتركة وتبادل الخبرات والمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تقام في البلدين.

وقالت النجار أن هناك الكثير من القواسم التاريخية والثقافية المشتركة بين الأردن وقبرص، التي تستند إلى إرث ثقافي إنساني أخوي مشترك.
وأضافت أن الأردن بُني على أسس من الحداثة، واحترام التنوع، والتعددية، وتقبل الآخر، والاعتدال وبناء الشراكات الفاعلة، والانفتاح على جميع ثقافات العالم، بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة العقلانية، مؤكدة اهتمام وزارة الثقافة على تعميق العلاقات بين الجانبين، لتحقيق الأهداف المرجوة.

يشار إلى أن وزارة الثقافة قد وقعت أول اتفاقية تعاون ثقافي وعلمــــــــــي مع جمهورية قبرص في العام 1990، تلاه توقيع برنامج تنفيذي للتعاون العلمي العام 1997، ثم برنامج التعاون في مجاليّ التعليم والثقافة العام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى