Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة المياه والري : مشروع لتنفيذ الاعمال التكميلية لشبكة مياه السلط بقيمة نحو 4,5 مليون دينار

الملف الاخباري : وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار بحضور امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة اتفاقية مشروع الاعمال التكميلية لتأهيل شبكة مياه السلط بقيمة نحو (4,465) مليون دينار اردني والممول من بنك الاعمار الالماني بنسبة 90% وبنسبة 10% تمويل ذاتي من سلطة المياه بما يضمن تطوير وتحسين وتنفيذ شبكات مياه جديدة وخدمة المواطنين بالمياه وبالتالي تقليل نسبة الفاقد و توفير نفس الكميات للمواطنين لأغراض الشرب .

وبين وزير المياه والري ان الوزارة تركز جهودها على الاسراع بتنفيذ شبكات مياه جديدة لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب ومعالجة البؤر التي شهدت اختلالات خلال الاوقات الماضية مبينة ان تنفيذ هذا المشروع سيعمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في هذه المناطق.
وأكد المهندس النجار ان وزارة المياه والري/ سلطة المياه تواصل جهودها للعمل على تجاوز الاثار الناجمة عن زيادة الطلب على المياه الذي تشهده جميع مناطق المملكة وتتابع انجاز المشاريع من قبل الجهات الاشرافية لديها وفق الانظمة الحديثة وبأعلى مستويات الجودة وبموجب احكام العقود المبرمة في المواعيد المحددة حيث من المتوقع الانتهاء من كافة الاعمال خلال 455 يوما .

وثمن الوزير دعم الاصدقاء في المانيا خاصة من خلال بنك الاعمار الالماني KFW على توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي لمواجهة مختلف التحديات المائية التي يواجهها قطاع المياه في ظل تزايد الطلب وظروف جائحة كورونا .

من ناحيته اوضح أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة ان هذا المشروع الذي سينفذ من قبل مقاول محلي يتضمن تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية لاعمال متبقية في عطاء سابق حيث سيشمل مناطق النقي وسوادة في السلط من خلال تنفيذ شبكات جديدة من خطوط الدكتايل والبولي ايثلين بأطوال واقطار مختلفة وعمل وصلات منزلية لخدمة ( 5000) مشترك وتنفيذ اعمال الحفر والتمديد والتركيب للوصلات المنزلية واعادة الاوضاع وكذلك محابس تهوية وغيرها من المستلزمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى