Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة المياه والري – سلطة وادي الأردن – تنفيذ 68 حفيرة جديدة في مواقع مقترحة بمختلف مناطق المملكة

الملف الاخباري : تنفيذاً للرؤى الملكية في تعزيز مشاريع الحصاد المائي ستعمل سلطة وادي الأردن على تنفيذ ٦٨ حفيرة جديدة في مواقع مقترحة بمختلف مناطق المملكة خلال الأعوام القليلة المقبلة وذلك بناء على دراسات فنية تقوم بها مديرية الحصاد المائي في السلطة مع الأخذ بالاعتبار ألا تؤثر على مناطق تخزين المياه في السدود الرئيسية القائمة.

وقد قامت سلطة وادي الأردن بإنشاء وصيانة العديد من الحفائر والبرك والسدود الصحراوية والتحويلية والحواجز بالتنسيق مع وزارة البيئة حيث بلغ مجموع قيمة اتفاقيات الحصاد المائي مع وزارة البيئة 12مليون دينار وبمعدل 1.5 مليون لكل اتفاقية.
حيث بلغ عدد مشاريع الحصاد المائي التي تم إنشاؤها 425 موقعا ما بين حفيرة ترابية وسد (صحراوي أو تحويلي) وبركة (خرسانية أو زراعية) وحاجز وبسعة تخزينية تصميمية إجمالية تبلغ 123.2 مليون متر مكعب موزعة في مختلف محافظات المملكة.

ويتم تنفيذ هذه الحفائر من قبل القطاع الخاص والقوات المسلحة الاردنية / سلاح الهندسة الملكي وباشراف من سلطة وادي الاردن.

وبهدف ادامة مشاريع الحصاد المائية، تعمل كوادر السلطة باجراء كشف دوري على المواقع المنفذة للتأكد من سلامتها وجاهزيتها لاستقبال الموسم المطري والوقوف على ملاحظات المجتمع المحلي.

ووقعت سلطة وادي الاردن مؤخرا اتفاقية مع وزارة البيئة لصيانة 60 موقعا من الحفائر والسدود ضمن برنامج اعادة تأهيل البادية الاردنية – برنامج التعويضات البيئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى