Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة العمل تؤكد أنه في حال ثبوت إصابة العامل بفيروس كورونا والتحاقه بالعمل وعدم إبلاغه بإصابته يعرض نفسه لإنهاء خدمته من العمل لأنه تسبب بالضرر للغير

الملف الاخباري : أكد مدير مديرية التفتيش المركزي في وزارة العمل المهندس هيثم النجداوي أن قانون العمل نص “على أن عطلة الشخص المصاب بفيروس كورونا تحسب من إجازاته المرضية وإذا انتهت تحسم من الإجازات السنوية .

وأوضح المهندس النجداوي في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” أن نشر هذا الموضوع عبر وسائل الإعلام هو من باب التوعية لأصحاب العمل والعاملين مشيراً إلى أن قانون العمل منح العامل أربعة عشر يوماً إجارة مرضية يتم تجديدها إذا كان مقيماً داخل المستشفى .

وأشار المهندس النجداوي ً إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تعتبر إصابة مرضية وفي حال ثبوت إصابة العامل بالوباء من خلال المرجع الطبي سواء ” وزارة الصحة أو الجهات المعتمدة لدى الوزارة يتم إعطائه إجازة مرضية لحين التعافي بحسب رصيد إجازات الشخص المصاب .

وأكد المهندس النجداوي على ضرورة التوعية الإعلامية من قبل وسائل الإعلام المختلفة للعاملين بضرورة الإبلاغ عن الإصابة من منطلق “العامل الاخلاقي” والمصلحة الوطنية حفاظاً على السلامة العامة وعدم المساعدة على تفشي الفيروس على حساب المحافظة على رصيد الإجازات مؤكداً أنه في حال ثبوت إصابة العامل بفيروس كورونا والتحاقه بالعمل وعدم إبلاغه بإصابته يعرض نفسه لإنهاء خدمته من العمل لأنه تسبب بالضرر للغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى