Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة الصحة تُطلق الحزمة الأولى من الخدمات الالكترونية للتأمين الصحي

الملف الاخباري : أطلقت وزارة الصحة الحزمة الأولى من الخدمات الالكترونية لإدارة التامين الصحي المدني والتي تضمنت 7 خدمات تتعلق بالمشتركين.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها انّ توفير هذه الخدمات إلكترونياً جاء بهدف تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم.

وشملت هذه الحزمة خدمات الاشتراك بالتأمين الصحي الاختياري على المادة (30) وحسب الفئات العمرية، وفئة النساء الحوامل، وبطاقة شفاء لمرضى السرطان، والمادة (30) فوق الستين عام، والأسر الفقيرة، والأشخاص ذوي الاعاقة فوق سن الـ (18) عام، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية.

وتتيح الخدمات الالكترونية الجديدة المجال للمشتركين بالتأمين الصحي إصدار وتجديد بطاقات التأمين دون الحاجة لمراجعة مديريات التأمين الصحي، وإصدار بدل الفاقد وبدل التالف وإلغاء هذه البطاقات بشكل الكتروني.

كما وتتيح بالإضافة إلى خيار استلام البطاقات من مراكز الاصدار والتجديد المعتادة إمكانية استلامها من خلال شركة البريد الاردني وتوفير خيارات الدفع الالكتروني.

ودعت الوزارة في بيانها الراغبين بالحصول والاستفادة من الخدمات الالكترونية الجديدة الدخول على تطبيق سند أو بوابة الحكومة الإلكترونية (portal.jordan.gov.jo)، أو من خلال الدخول إلى رابط الخدمات الإلكترونية المنشور على موقع إدارة التامين الصحي الإلكتروني hia.gov.jo)).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى