Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ورشة عمل لضباط الاتصال في البلديات المشاركة بمشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي

الملف الإخباري- بدأت مساء أمس الأربعاء برعايه نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان فعاليات الورشة التدريبية لتطوير قدرات ضباط ارتباط الاتصال والتواصل في البلديات المشاركة بمشروع الخدمات البلدية والتكيّف الاجتماعي.

وأكد أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات في كلمته مندوبا عن كريشان، أهمية الجهود التي يبذلها المشروع بهدف تطوير وتحسين أداء وخدمات البلديات الـ (28) المشمولة بمجال ترسيخ التنمية المحلية في البلديات، لا سيما وأن هناك العديد من المشاريع الريادية والابتكارية التي أنجزها المشروع وأصبحت قصص نجاح في مختلف مناطق البلديات.

وبين خلال الورشة التي تستمر ثلاثة أيام ويدرب فيها مدربون مختصون بأن قانون الإدارة المحلية جاء لتطوير آلية عمل البلديات ومجالس المحافظات وتوسيع الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتوجيه المجالس البلدية ومجالس المحافظات نحو تعميق العمل التنموي المحلي وبناء شراكات مع القطاع الخاص بهدف تهيئة البيئة الاستثمارية المحلية التي تكفل إقامة مشاريع تنموية محلية تسهم بتوفير فرص عمل إضافية لقطاعي الشباب والمرأة إلى جانب زيادة دخل البلديات ورفد موازناتها بإيرادات ثابتة من هذه المشاريع بما ينعكس إيجابياً على أداء البلديات وتعميق مفهوم الإدارة المحلية.

وأكد مدير المشروع المهندس توفيق الخواطرة أهمية الورشة للنهوض بمستوى العاملين والمعنيين، لافتا إلى أن المشروع مستمر منذ 2014 وحقق العديد من الإنجازات.
ولفت الخواطرة إلى أنه تم إعداد البرنامج بالتشارك مع الوزارة والشركاء المعنيين لتصميم هذه الدورة التي تعتبر مختلفة لما تتضمنه من محاور تحقق نقلة نوعية للعمل الإعلامي في للبلديات.

وقال المستشار الإعلامي بوزارة الإدارة المحلية محمد الملكاوي، إن الورشة ستساعد ضباط الارتباط في البلديات المشمولة بمشروع الخدمات والتكيف الاجتماعي على ممارسة بعض مهارات الكتابة الصحفية خاصة الأخبار والعناوين والأخبار العاجلة إصافة إلى المهارات الصحفية لكتابة التقارير الإخبارية القصص الإخبارية وقصص النجاح في البلديات وتسليط الضوء عليها في مختلف وسائل الإعلام إلى جانب تصوير وتصميم الفيديوهات الإعلامية القصيرة الخاصة بالعمل البلدي.
من جهتها لفتت مديرة الاتصال في المشروع الدكتورة ردينة العطي إلى أهمية التكامل بين الشركاء والمؤسسات الإعلامية بهدف التعريف بالإنجازات وإشراك المجتمع في صناعة القرار.

وثمن ممثل الشركاء في منظمة أرض للتنمية والديمقراطية المحامي رامي قويدر جهود وتعاون الوزارة والجهات الحكومية في تطوير العمل البلدي، لافتا إلى استمرار الشراكة وتقويتها، مبينا أن المبادرات المطروحة للبلديات تتماشى مع الاحتياجات والمتطلبات وخلق فرص عمل للشباب.

وجرى في نهاية الحفل تكريم المهندس مهيدات ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام والمستشار الملكاوي ومنظمة أرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى