Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ورشة بعنوان “التعريف بعمل عيادات التغذية والتعامل مع مختلف الحالات” /الطفيلة

الملف الإخباري- عقدت نقابة المهندسين الزراعيين /فرع الطفيلة، ورشة بعنوان “التعريف بعمل عيادات التغذية والتعامل مع مختلف الحالات” صباح اليوم الخميس الموافق 21 أيلول 2023 في مركز المهندسة سوزان العوران للاستشارات التغذية والتي شارك فيها مهندسات حديثي التخرج للتغذية، والتي استمرت لمدة ساعتين.

حيث أوضحت أخصائية التغذية السيدة م. سوزان العوران، مهام الأخصائي ودوره لا يقوم بتحديد نظام الغذائي واحد يناسب الجميع بل يعتمد على احتياجات كل فرد بناء على عدة عوامل منها :(( العمر، الجنس، الطول، والوزن، نشاط الحياة، حالته الصحية، والأمراض التي يعاني منها العميل /المريض))،إضافة إلى الأدوات التي تتوفر لدى الأخصائي المتميز.

كما أشارت إلى موضوع أهمية تغيير سلوكيات الاكل وسوء تنظيم مواعيد تناول الوجبة الرئيسية والخفيفة وتوزيع الحصص اليومية.

وشددت م. سوزان العوران على إعداد الحميات الغذائية المدروسة ووضع وجبات وأنظمة غذائية وفقا بما يناسب العميل مع أخذ ميزانية وتفضيلاته الغذائية، بعين الاعتبار ومراعاة حالته النفسية والاستماع بشكل جيد إلى مشكلة العميل بعناية وسرية تامة.

وأفادت م. سوزان إلى ضرورة تكتيك المتبع في العيادات والتعامل مع العملاء من خلال اتباع اسلوب”clear technique”، وركزت على أهمية دور الأخصائي في تحديث معلوماته وفقاً للدراسات والأبحاث العلمية والحديثة وعدم بقاء الأخصائي على دوره التقليدي وإضافة كل ما هو حديث لخبراته.

كما نصحت م. سوزان العوران في حال تم اعتمادهم التخصص التغذية العلاجية يقوم بالتدرب على جميع الحالات المرضية، وكيفية التعامل معهم من خلال اللالتحاق بالمستشفيات.

وختام الورشة تم مناقشة جميع استفسارات وتساؤلات المشاركات وشكرهم على المداخلات التي تم طرحها في الورشة القيمة، والمهمة في حياتنا اليومية؛ وتم عمل تحليل ل مكونات الجسم على جهاز “تانيتا” للاخصائيات.

وقدمت المهندسة سوزان العوران جزيل الشكر ل م. علي العوران ومجلس النقابة على زياراتهم

للمركز ودعمهم للمهندسات التغذية من خلال توفير دورات تعزز التخصص، وأشار م. علي العوران إلى ضرورة تعبئة طلب دورات تدريبية لتوفيرها للاخصائيات.

شادن العوران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى