Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

وثائق أردنية ألغت قرارًا قضائيًا بإِخلاء الفلسطينيين من حي الشيخ جراح إلغاءً كاملًا ليس مجمدًا أو لاغيًا بشكل مؤقت

الملف الاخباري : ساهمت الوثائق التي سلمها الأردن إلى فلسطين في شهر أبريل الماضي، بمساعدة ودعم المواطنين الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم كاملة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وكانت الوثيقة الأهم التي حصلت عليها عائلات الشيخ جراح في 29 أبريل/نيسان 2021، من المملكة الأردنية الهاشمية (التي كانت تحكم القدس قبل حرب 1967) وعبر وزارة الخارجية الأردنية، وسفارة الأردن في مدينة رام الله، هي التي تؤكد زيف وثائق الجمعيات الاستيطانية التي تدّعي ملكية الأرض.

وتقول الوثيقة الأردنية الفارقة إن حكومتها صاحبة السيادة في شرقي القدس قبل احتلالها سلمت أهالي حي الشيخ جراح أرض كرم الجاعوني ليقيموا عليها بيوتهم، ثم تعهدت عام 1966 بتمليكهم الأرض، وشرعت المحكمة في مسحها وتسجيلها، لكن ذلك توقف عشية احتلال القدس و”حرب النكسة” عام 1967.

هذه الوثائق كان لها أهمية قصوى فيما قررته المحكمة بأن عمليات وقرارات الإخلاء التي صدرت لأهالي الشيخ جراح لاغية بشكل كامل و ليست مجمدة أو لاغية بشكل مؤقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى