Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

هيئة الطاقة تدعو الى ضبط المكيفات على (24) درجة

الملف الاخباري : قالت الدكتورة تحرير القاق الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ان البيانات أظهرت أن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي المسجل مساء أمس بلغ 3280 ميجاواط فيما سجل أقصى حمل صباحي 2880 ميجا واط وهو أعلى من المعدل العام بحوالي 33 بالمائة مقارنة بمثل هذا الوقت من العام الماضي.

وأضافت الدكتورة القاق في حديثها لإذاعة الأمن العام أنه وبحسب دائرة الأرصاد الجوية من المتوقع أن يشهد اليوم ارتفاع أكثر على درجات الحرارة وهذا ما سيؤدي إلى ارتفاع الحمل الكهرباء نتيجة استخدام وسائل التبريد ( المكيفات ).

ودعت الدكتورة القاق المواطنين إلى إتباع أساليب الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية لتجنب ارتفاع كمية الاستهلاك وانعكاس ذلك على قيمة فاتورة الكهرباء، وحثت المواطنين في حال استخدام أي من وسائل التبريد (المكيفات ) على ضرورة ضبط درجة حرارة المكيف على 24 درجة مئوية وهي الدرجة الطبيعة في المكان لافتة بأن كل درجة أقل من ذلك ستزيد سحب الكهرباء بحوالي 4 بالمائة من كمية استهلاك الجهاز للكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى