Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اهتمام استرالي بدعم مشاريع الاردن المائية الريادية والاستراتيجية

الملف الاخباري : استقبل وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود السفير الاسترالي لدى المملكة الاردنية الهاشمية برنارد لينش بحضور نائب رئيس البعثة الاسترالية جول ماكريغور حيث تم استعراض اوجه التعاون المشترك وخاصة في المشاريع الاستراتيجية التي تخدم قطاع المياه في الاردن .

واستعرض الوزير حجم التحديات التي يواجهها الاردن خاصة ما يعانيه الواقع المائي من تزايد الصعوبات مبينا ان الاردن بالرغم من الجهود المضنية التي تبناها في مجال تعزيز الموارد المائية المتاحة الا ان التغييرات المناخية وازدياد الطلب نتيجة الزيادة السكانية وتواجد مئات الالاف من اللاجئين يفاقم من اتساع الفجوة بين الطلب والمتاح .

كما تطرق المهندس أبو السعود الى تجارب الاردن في ادارة المياه المتكاملة لمصادر المياه وخفض فاقد المياه وكذلك اعادة استخدام المياه المعالجة كمصدر جديد للأغراض الاقتصادية ولغايات الزراعة لتوفير نفس كميات المياه العذبة لغايات الشرب وكذلك خطط الاردن في ادخال مصادر الطاقة البديلة لتشغيل مرافق المياه وتبني برامج متكاملة لكفاءة الطاقة لخفض فاتورة الطاقة التي تشكل عبئا كبيرا على قطاع المياه اضافة الى المشاريع الهامة التي تمثل حلا على المدى الطويل لمشكلة المياه في المملكة مثل الناقل الوطني .

واشاد ابو السعود بأهتمام الجانب الاسترالي الدائم في بناء تعاون فاعل وناجح مع الاردن في مجالات المياه والصرف الصحي متطلعا الى زيادة الدعم الاسترالي لتنفيذ مشاريع للطاقة المتجددة في قطاع لمياه وكذلك المشاريع المائية الاستراتيجية .

من ناحيته ثمن السفير الأسترالي برنارد لينش اجراءات وزارة المياه والري وعمليات التطوير والبناء والجهود الانسانية الفاعلة تجاه اللاجئين مؤكدا ان الاردن يعد واحدة من الدول التي استطاعت التعامل مع الواقع المائي بنجاح برغم محدودية مصادره المائية مؤكدا ان استراليا مهتمة بدعم قطاع المياه لتمكين الاردن من تجاوز الظروف الحرجة خاصة في ظل التغيرات المناخية مبديا اهتمام الجانب الاسترالي بتقديم كافة اشكال الدعم لانجاح مشاريع الاردن المائية الريادية والاستراتيجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى